تقرير عن اليوم الثاني لامتحانات البكالوريا دورة يونيو 2015 بنيابة زاكورة

    في اليوم الثاني للإجراء، الأربعاء 10يونبو 2015 ، قام السيد النائب رفقة رئيس مكتب الإمتحانات بزيارة مراكز ثانوية المسيرة و ثانوية يوسف بن تاشفين (ج.زاكورة)، – ثانوية المهدي الجراري(ج. بني زولي)، ثانوية بوزروال (ج.بوزروال).و تم الإطلاع عن قرب على الترتيبات التنظيمية التي بوشرت من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني و جودة الإجراءات وفق المساطر؛ و بالمناسبة، نوه السيد النائب بيقظة أطر التربية والتكوين من مختلف المسؤوليات والمواقع، فضلا عن المتدخلين من السلطات المحلية والأمنية و الدرك الملكي والقواة المساعدة الذين أبانوا عن يقظة وتنسيق محكمين مع الإدارة التربوية لإنجاح هذا الإستحقاق الوطني بالإقليم.

        موازاة مع ذلك، تمكنت اللجنة الإقليمية الثانية مكونة من السيد رئيس مصلحة الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية والسيد رئيس مصلحة محاربة الأمية والتربية غير النظامية من زيارة ثانوية لمحاميد الجديدة (ج.لمحاميد) و ثانوية عثمان بن عفان، ثانوية سيدي صالح وثانوية مولاي المهدي الصالحي(ج.تاكونيت) وثانوية عمر بن الخطاب (ج.تمكروت)، ثانوية يوسف بن تاشفين وثانوية المسيرة وثانوية أمزرو ( الجماعة الحضرية زاكورة).

 

         كما تفقد السيد رئيس مصلحة التخطيط والبنايات و التجهيز والسيد رئيس مصلحةالشؤون التربوية ورئيس مكتب الإتصال والعلاقات العامة عن اللجنة الإقليمية الثالثة كل من مركز ثانوية إدريس الأول(بلدية أكدز)- ومركز ثانوية ابن سينا(ج.مزكيطة) و مركز ثانوية الجاحظ (ج.تامزموط) ومركز ثانوية الرازي(ج.تنزولين).

 

          التقييم العام لليوم الثاني من اختبارات البكالوريا يونيو 2015، أجمله تقارير اللجن الإقليمية لمراقبة جودة الإجراء ومحاربة الغش على صعيد نيابة إقليم زاكورة في كونه مر في أجواء إيجابية اتسمت بالانخراط الجدي والمسؤول لجميع المتدخلين ، كما تبين من خلال المعاينة احترام الجميع ، مشرفون على مراكز الامتحانات ومترشحون، للإجراءات التنظيمية الشيء الذي انعكس بشكل إيجابي على السير العادي لأجواء الامتحان.

 

   كما سجل مكتب الامتحان بالنيابة، في اليوم الثاني للإجراء، وصول نسبة الحضور لاجتياز الامتحان في الفترة الصباحية 74.63 لدى المترشحين الأحرارو 99.10 لدى المترشحين الرسميين .و في المساء 73.41 بالنسبة للأحرار و 99.05 بالنسبة للرسميين.

2015البكالورياالثانياليومبنيابةتقريردورةزاكورةعنلامتحاناتيونيو
Comments (0)
Add Comment