الجزء الثاني من الدورة التكوينية ” في الكتابة الصحافية ” بثانوية مولاي المهدي الصالحي تاكونيت

بعد نجاح الجزء الأول من الدورة التكوينية في الكتابة الصحفية الأسبوع الفارط ، نظم النادي الثقافي لمؤسسة ثانوية مولاي المهدي الصالحي تاكونيت اليوم الجمعة 19 فبراير 2016 م ، بقاعة العروض بالقسم الداخلي ، الجزء الثاني من الدورة تكوينية في ” الكتابة الصحافية ” لفائدة تلامذة و تلميذات المؤسسة ، من تأطير الأستاذ و الإعلامي عادل الحدان ، و امبارك الجربي الحرس العام للقسم الداخلي بالمؤسسة.

        وخصصت هذه الدورة لعرض : ” الأجناس الكبرى : الاستطلاع و الاستجواب و التحقيق ) ، حيث تعرف التلاميذ (ة) الحاضرين (ات) على خصائص هذه الأجناس و أمثلة لكل منها . و عرض المؤطر مجموعة من المواد الصحافية على المتعلمين قصد تحديد الأجناس وتمييزها على مستوى الجرائد و الصحف سواء كانت ورقية أو إلكترونية.

        كما عرفت الدورة تسليم جائزتين رمزيتين لكل من التلميذ محمد لمعيذر و مريم فاتح ، لاختيار لكتابة أحسن خبر مختصر، و اغتنم السيد رئيس المؤسسة ادريس الدرعي لإلقاء كلمة شكر و تعزيز لهذه المبادرة القيمة و غير المسبوقة .

       ثم بعد انتقل ذلك توزع المشاركون (ات) إلى مجموعات للاشتغال على الأجناس الكبرى ، قصد انجاز أعمال صحافية تنشر في المجلة المزمع نشرها في هذه السنة .

التكوينيةالثانيالجزءالدورةالصالحيالصحافيةالكتابةالمهديبثانويةتاكونيتفيمنمولاي
Comments (0)
Add Comment