يوم دراسي لجمعية بسمة للغة الإنجليزية بزاكورة‎

توجت جمعية بسمة للغة الإنجليزية بزاكورة  برنامج المصاحبة والتأطير لفائدة الأساتذة المتدربين  – مادة اللغة الإنجليزية فوج أبريل – نونبر2016 الذي سطر في إطار الشراكة المبرمة بين المديرية الإقليمية بزاكورة و جمعية بسمة للغة الإنجليزية  تحت إشراف السادة الأساتذة   {لحسن ايت حدى، ناصر الدين وهني، الحسين أزكاغ، اسماعيل البغدادي،  والجلالي باماد}، بيوم دراسي يوم السبت 296-10-2016  تحت عنوان “كيفية تنظيم  الفصل الدراسي وتصميم الدروس الإبتكارية من تأطير الدكتورعبد الله الحلوي و الدكتورعبد القادر مراح من جامعة القاضي عياض، مراكش.

افتتح مدير المؤسسة هذا اليوم الدراسي بشكره جميع الحاضرين. بعدها، مهد الدكتور عبد الله الحلوي للورشات التي اشتغل فيها على وضع اللبنات الأساسية للتدريس بشكل ابتكاري، وتتميما للأنشطة الصباحية، تناول الدكتور عبد القادر مراح الكلمة، حيت قام بتقديم عرضين تمحورا حول كيفية قراءة وتدريس  نص بشكل ابتكاري،  وقد تطرق الدكتور مراح كذلك إلى كيفية تحليل نص و قراءته بشكل نقدي تفاعلي.

و اختتم اليوم الدراسي التكويني مساءا بتوزيع شواهد المشاركة على الأساتذة المتدربين الذين عبروا عن قيمة هذا النشاط الذي اعتبروه قيمة مضافة لمسيرتهم التكوينية و المهنية.

كان اليوم التالي من نصيب تسعة عشر تلميذا و تلميذة, حيث استفادوا من أنشطة تربوية متنوعة أطرها الدكتورين عبد الله الحلوي و عبد القادر مراح. تمحورت الأنشطة حول زرع بذرة الابتكار و روح المبادرة في أجيال الغد التي تعتبر الرأسمال الحقيقي الذي يعول عليه. تفاعل التلاميذ بشكل ايجابي مع الأنشطة التي اختتمت بتوزيع شواهد المشاركة على المشاركات و المشاركين و تقديم جزيل الشكر للدكتورين عبد الله الحلوي و عبد القادر مراح الذين وهبا وقتهما و جهدهما لخدمة المجتمع و الصالح العام .

 

الإنجليزيةبزاكورةبسمةدراسيلجمعيةللغةيوم
Comments (0)
Add Comment