زاكورة: تنظيم مسيرة إحتجاجية تنديدا بمقتل “محسن فكري” بالحسيمة

تحت شعار “الشعب يريد محاكمة قتلة الشهيد” نظمت يومه الثلاثاء 01 نونبر2016 ، نظمت فعاليات جمعوية و حقوقية و نقابية و سياسية مسيرة تنديدية بمقتل المواطن “محسن فكري” بائع الأسماك بالحسيمة يومه الجمعة الفارط ، بطريقة همجية تنم عن حنين بعض العقليات للأساليب القروسطوية في التنكيل ، و هو يدافع عن رزقه و رزق أبنائه المصادر من قبل السلطات المحلية من الإتلاف .
و قد شارك في المسيرة من المواطنين ، حملوا شعارات تنديدية بالجريمة ، مطالبين بفتح تحقيق نزيه في الواقعة ، و محاكمة المسؤولين عنها .
و للإشارة فقد شكل مقتل الشهيد “فكري” نقطة إجماع وطني على الإدانة ، و تحولا خطيرا في المشهد السياسي و الاجتماعي بالمغرب ، مع تفجر مسيرات احتجاجية بالعديد من المدن المغربية من بينها الحسيمة وزاكورة… تذكر بمشهد اندلاع الثورة التونسية بعد إحراق الشهيد “البوعزيزي” التونسي نفسه بسبب ظلم نفس الجهة .
و قد حملت ردود الفعل الصادرة للمسؤولين الأمنيين الذين أعطوا الأوامر لسائق شاحنة الأزبال بتشغيلها ، بل أن هناك من حمل المسؤولية الجنائية لوكيل الملك نفسه الذي أمر باستخدام شاحنة مخصصة للنفايات للتخلص من بضاعة رأى بأنها “غير مشروعة”، بدل مصادرتها كما جرت العادة في مثل هاته الحالات .
حركة 20 فبراير و تنسيقيات من قطاعات عدة حملت المسؤولية عن مقتل الشهيد فكري للدولة برمتها .
شعبيا لاقى مقتل الشاب الشهيد ” محسن فكري” تضامنا واسعا و تنديدا بالمسؤولين عن هاته الجريمة النكراء ، خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” .

 

 

الشهيدالنكراءبالحسيمةبجريمةتنديداتنظيمزاكورةفكريقتلمحسنمسيرة
Comments (2)
Add Comment
  • مسلم ووطني حر

    اللهم أدم على بلدنا الحبيب الامن والاستقرار واحميه من أهل الفتن المتربصين المرتزقة.

  • سالم

    امين ياربي طحن مو اكبر الفتنية فى عهد المخزن