ملتقى ”تاورسا” للثقافة الامازيغية في دورته السابعة يومي 30 و31 يناير 2017

سينظم الفرع المحلي للشبكة الامازيغية من أجل المواطنة بزاكورة بدعم من المجلس الإقليمي وبتعاون مع جهة درعة تافيلالت، ملتقى تاورسا ” للثقافة الامازيغية في دورته السابعة يومي 30 و31 يناير 2017، تحت شعار:

أي دور للشباب في تدبير السياسات الترابية” وذلك بفندق رضا (PLM)، احتفالا بحلول السنة الامازيغية الجديدة 2967. ابتداء من الساعة الثانية زوالا من يوم الاثنين 30 يناير.

   وسيحل الأستاذ والمفكر حسن أوريد ضيف شرف على ملتقى ” تاورسا ” اذ ستتميز التظاهرة بتنظيم ندوات وورشات فكرية وعلمية حول الشباب والاشكال الهوياتي إلى جانب مساءلة أدوار الشباب في تدبير السياسات الترابية المحلية والجهوية.

     وموازاة مع فعاليات الملتقى، ستنظم الجامعة الشتوية الثالثة لشباب الشبكة الامازيغية من أجل المواطنة بمشاركة شباب وشابات من فروع ”ازطا امازيغ ” بتالوين، تارودانت، بويكرى، اكادير، مراكش، طاطا، اقيغان وفرع فم الحصن الى جانب السكريتارية الوطنية لشبيبة ازطا. وذلك بهدف تأطير الشباب في المجال القانوني والتشريعي المؤطر لتدبير السياسات الترابية المحلية والجهوية، وإحاطتهم بمستجدات وآليات الديمقراطية التشاركية، إلى جانب تحسيسهم بمبادئ الحكامة في تدبير برامج الجماعات الترابية، ومستجدات ومسار اعداد القانون المنظم لمجلس الشباب والحياة الجمعوية.

    وستعرف الدورة السابعة لملتقى” تاورسا ” أيضا تنظيم أمسية فنية أمازيغية من تنشيط الفنان الامازيغيعبد العزيز أحوزار والمجموعة الغنائية الامازيغية ” ازومال فرييدم” يوم الاثنين 30 يناير بالمنتزه الترفيهي بزاكورة ابتداء من الساعة السابعة مساء.

    وستختتم فعاليات التظاهرة بتنظيم أمسية ثقافية وقراءات شعرية للأستاذ والمفكر حسن اوريد وتوقيع ديوانه الشعري بالامازيغية ”ما يد ايتيني اوغانيم ” ”ماذا يقول القصب؟”.

Comments (1)
Add Comment
  • محمد خلوفي

    بالتوفيق إن شاء الله