تنزولين‎: الساكنة تحتج على تردي الوضع الصحي

البوني عثمان

نظم مجموعة من ساكنة تنزولین أغلبھم نساء وأطفال وقفة إحتجاجیة بمقر جماعة تنزولین ومقر قیادة تنزولین تلتھا مسیرة على طول الشارع العام للبلدة وذلك یوم الخمیس 06 أبریل 2017 . وتأتي ھذه الوقفة إحتجاجا على تردي الوضع الصحي بمستوصف تنزولین بإقلیم زاكورة كما جاء على لسان المحتجین.
ویجدر بالذكر أن مستوصف تنزولین لا یتوفر على طبیب منذ عدة شھور كما لا یتوفر على المعدات الأساسیة والضروریة لعلاج أبسط الأمراض, حیث یتم إرسال غالبة الحالات إلى المستشفى الإقلیمي بزاكورة الذي یقوم بدوره بإرسالھم إلى المستشفى الإقلیمي بوارزازت وھكذا دوالیك. كما أشار المحتجین إلى أنھم یعانون من التقصیر في أداء الواجب المھني من طرف بعض الموظفین بالمستوصف,بحیث یلجؤون إلى الشواھد الطبیة لتبریر غیاباتھم, بالإضافة التأخرات عن العمل مما یعكس تماطلا یدفع ثمنھا المواطن التنزولیني, وھذ ما یزید من تفاقم الوضع الصحي بالبلدة.
وفي حدیث معھ صرح رئیس المجلس الجماعي بتنزولین السید عبد الرزاق أخدام أن لجنة المرافق العمومیة تضع ھذا المشكل من بین أولویاتھا وقد تم التطرق إلﯨھ في الدورات الشھریة المنصرمة بحیث تمت مناقشة مشاكل الوضع الصحي “بشكل مستفیظ”, وأكد السید عبد الرزاق أنھم قد تقدمو بطلبات للجھات المعنیة من أجل توفیر طبیبین بمستوصف تنزولین, وأضاف في الأخیر أنھم سیسعون جاھدین “للقطع مع أشكال التھاون في أداء الواجب المھني”.

الساكنةالصحيالوضعتحتجترديتزولينعلى
Comments (0)
Add Comment