أكدز: إسدال الستار على فعاليات ملتقى الإبداع في نسخته الأولى

اسماعيل ايت عبد الرفيع – أكدز

بعد أسبوع حافل بالأنشطة المتنوعة تم اليوم الجمعة 21 أبريل 2017 بمقر دار الطالب أكدز إسدال الستار على فعاليات ملتقى درعة للإبداع في نسخته الأولى، الذي نظمته جمعية العطاء للتربية تحت شعار: “القراءة أساس الإبداع والانفتاح على الثقافة”.. الدورة شكلت فرصة للاحتفاء بالقراءة والكتاب والإبداع، كما تم خلالها تسليط الضوء على فن التراث الأصيل والمتنوع الذي تزخر به المنطقة، حيث كان للجمهور العريض، الذي حج من كل الدواوير والمداشر المحيطة بمركز أكدز، فرصة للتعرف على فرق وطاقات شبابية محلية صاعدة، تحاول بإمكاناتها المتاحة العض على تراث الأجداد وحفظ الذاكرة المحلية لدرعة..

الحفل تميز بحضور وازن ومتنوع، وفي مبادرة إنسانية اختار المنظمون الاحتفاء باليتيم، إذ تم تكريم مجموعة من اليتامى المتفوقين دراسيا، إلى جانب الفائزين في مختلف المسابقات والأنشطة المنظمة..

وعرفت الدورة تنظيم ندوات وعروض وورشات ومسابقات تشجع على القراءة ومعرضا دائما للكتاب، وآخر للصناعات التقليدية المحلية التي تكشف عن عناصر الحياة الدرعية..

الدورة تعد حدثا استثنائيا شكل متنفسا لجمهور أكدز العريض الذي غصت به جنبات دار الطالب واضطر إلى مواكبة الأنشطة من قارعة الطريق، شعاره حاضرون حاضرون وللإبداع مساندون..

أكدزإسدالالأولىالإبداعالستارعلىفعالياتفيملتقىنسخته
Comments (0)
Add Comment