أفلاندرا الاعدادية تحفز تلاميذها على الابداع والتنافس الرياضي

عبد الكريم أيت علي

نفيذا للبرنامج السنوي للأنشطة الرياضية 2016/2017 التي تشرف عليها الجمعية الرياضية بالمؤسسة ، وتتويجا لمسار طويل من الاقصائيات ، شهدت ملاعب مؤسسة ثانوية أفلاندرا مسابقات رياضية تمثلت في إجراء نهائي “دوري الصداقة” في كرة اليد إناث وكرة القدم ذكور  وذلك يوم الجمعة 05 ماي 2017  .

في بداية المسابقات التي عرفت إقبالا كبيرا من طرف تلاميذ المؤسسة وشباب المنطقة ، تم الترحيب بالحاضرين كما تم شكر توجيه الشكر للطاقم الاداري والتربوي و اللجنة المنظمة على الاشراف وحسن التنظيم . وبعد ترديد النشيد الوطني ، أعطىت انطلاقة المسابقات بمقابلة رفع الستار في كرة اليد فئة الاناث ،وبعدها مباشرة  تابع الحضور مقابلة في كرة القدم فئة الذكور .

وفي نهاية المنافسة ،التي عرفت نِــدية كبيرة وكشفت عن مواهب واعدة في الرياضتين، تناوب الأساتذة و الإداريون و ممثلو جمعية آباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة ، على تقديم الجوائز والميداليات والتحفيزات للفائزين والفائزات ليُختم الحفل كما بدأ بكلمة ختامية حملت في طياتها تقديم التهاني للفائزين و الفائزات وتحفيزهم على استثمار هذه الاجواء التنافسية وهذا الحماس للمزيد من الجد والاجتهاد والاستعداد الجيد للامتحانات الاشهادية حتى تترجم مقولة العقل السليم في الجسم السليم الى واقع ملموس . كما تم تجديد الشكر لكل من ساهم من بعيد او قريب في إنجاح هذا النشاط الرياضي .

لقد كانت هذه المسابقة الرياضية فرصة أخرى للتأكيد على أهمية الرياضة المدرسية في اكتشاف المواهب، فقد أبرز فيها تلاميذ المؤسسة وجها خفيا من مهاراتهم الفنية وامكانياتهم في المجال الرياضي، فاللوحات التي رسمتها أيدي الاناث وأقدام الذكور في الملعب نالت إعجاب الحضور الذين لم يبخلوا عليهم بالتشجيع منذ انطلاق المنافسة الى نهايتها مما حفز المتبارين على ابراز “قتالية” واستماتة دفاعا عن الفريق.

أفلاندراالابداعالاعداديةالرياضيتحفزتلاميذهاعلىوالتنافس
Comments (0)
Add Comment