تجريد “هند كنانة” من عضوية مجلس جماعة اولاد يحيى لكراير

قضت محكمة الإسئتناف الإدارية بمراكش في حكم قطعي رقم  775 الصادر بتاريخ 10/05//2017 الخاص بالملف رقم  648-7212-2017 بتأييد الحكم الإبتدائي القاضي في جميع مضامينه بتجريد “هند كنانة” من عضوية الجماعة الترابية أولا يحيا لكراير قيادة تمزموط إقليم زاكورة.

هذا وقد قضت المحكمة  الإدارية   باكادير، في الأول من دجنبر 2016 ، بتجريد “هند كنانة” عن حزب الاصالة والمعاصرة من عضوية  المجلس الجماعي لأولاد يحيى الكراير باقليم زاكورة .

وجاء حكم المحكمة الإدارية  بتجريد ” هند كنانة”  من عضوية المجلس الجماعي للأولاد يحيى الكراير، على خلفية  عدم استقالتها من حزب ” البام ” ،و ترشحها باسم التقدم والاشتراكية، في الانتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر الماضي، وذلك طبقا لأحكام المادة 20 من القانون 11.29 المتعلق بالأحزاب السياسية،كما ان ما قامت به العضوة المذكورة يتنافى مع قانون الأحزاب والقانون التنظيمي للجماعات 113.14. والقاضي تجريد العضوة من عضوية تحت طائلة تغيير الانتماء السياسي خلال مدة الانتداب المادة 51 من القانون التنظيمي رقم 14.113 .

وينص القانون على انه لا يمكن لشخص يتوفر على انتداب انتخابي ساري المفعول تم انتخابه بتزكية من حزب سياسي قائم ، ان ينخرط في حزب سياسي اخر الا بعد انتهاء مدة انتدابه او في  تاريخ المرسوم المحدد حسب الحالة لتاريخ الانتخابات.

 

 

اولادتجريدجماعةعضويةكنانةلكرايرمجلسمنهنديحيى
Comments (3)
Add Comment
  • محمد

    في انتظار تجريد جواد
    نفس الشيء قد يسري على جواد الذي ترشح في الانتخابات البرلمانية باسم حزب في حين أنه في الانتخابات الجماعية بحزب آخر

  • Iffkh

    يقول المثل الشعبي اللبن في الشكوى وانت بالذبان هولك الله

  • Zagora

    يستبث التاريخ ان الخذلان ميزة الذين خانو ا الوثاق فإلى الذين فرحوا لهدا القرار فليعلموا ان هده الاسرة لا يهمها نباح الكلاب بقدر ما يهمها ماذا قدمتم ان أنتم للساكنة من التنمية