قطار جمعية “لننطلق للتنمية والتواصل” بابن خليل زاكورة يواصل انطلاقته الناجحة في سماء التوجيه التربوي

تزينت مدرسة ابن خليل بأبهى الحلل وأزكى عبارات الشكر والتقدير لكل تلاميذها النجباء والفضلاء، سواء أولئك الذين جاءوا لتأطير الذورة التدريبية أو الذين قدموا بحضور الدورة التدريبية التي كان موضوعها: كيفية الاستعداد للامتحانات الوطنية والجهوية، والتي يؤطرها الطالب الباحث سعيد العبيــــوي.
هذه الدورة التي قامت بتنظيمها جمعية لننطلق للتنمية والتواصل بتنسيق مع جمعية البسمة للتنمية القروية  ومجموعة مدارس ابن خليل بزاكورة تدخل في إطار المشروع البيداغوجي الذي رسمته الجمعية منذ تأسيسها وتفعيلا لأهدافها المسطرة في القانون الأساسي للجمعية.
وقد حضر هذه الدورة مجموعة من التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بكل من ثانوية الروحا الاعدادية، ثانوية المسيرة التأهيلية، ثانوية المجد التأهيلية وثانوية سيدي أحمد بناصر التأهيلية بمدينة زاكورة.
وقد قام مؤطر الدورة ذ. سعيد العبيوي بالتطرق إلى مجموعة من النقاط الأساسية والهامة التي تنير عقول تلاميذ جماعة الروحا وتضعهم في المسار الصحيح كشرح كامل حول المنظومة المعلوماتية مسار والتي يواجه غالبية التلاميذ مشكلة في الدخول إليها، وكذلك مسألة المنحة التي لاحظ المؤطر أن أغلبية التلاميذ يتجاهلون هذه النقطة ويدفعون الثمن غاليا بعد التحاقهم بالجامعة لذلك فكر فيتقديم مجموعة من النصائح والتوجيهات لهم (كيفية إعداد الملف، متى يتم وضعه والآجال المحددة لذلك )كما تم الانفتاح على المعاهد والمدارس والجامعات المغربية محاولة من المؤطر ذ. سعيد العبيوي تقريب الصورة من التلاميذ واغناء رصيدهم المعرفي بمجموعة من المعلومات ومحاولة مساعدتهم على اختيار الشعبة المناسبة. بعد ذلك تمت مناقشة مسألة منهجية الاستعداد للامتحانات الوطنية والجهوية وتقديم مجموعة من الطرق الفعالة والناجحة حول كيفية المراجعة، التخطيط ومسألة تنظيم الوقت.

لتختتم الأمسية بعرض فيلم تربوي تحت عنوان#الإنذار والذي يعنى بالتلميذ وقضاياه، لما رأى فيه المؤطر من ثمار يانعة تستحق أن تقدم على طبق من  ذهب لفائدة تلاميذ جماعة الروحا، لأنهم ومن خلال هذا الفيلم استطاعوا أن يميزوا الأنسب لهم وكذا التمييز بين الصواب والخطأ.

التربويالتوجيهالناجحةانطلاقتهبابنجمعيةخليلزاكورةسماءفيقطارللتنميةلننطلقوالتواصليواصل
Comments (0)
Add Comment