منتدى أنفاس يفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان المغاربي للمسرح بالجزائر

  توج منتدى أنفاس للثقافة والفن بالجائزة الكبرى لفعاليات النسخة الثانية والعشرين للمهرجان المغاربي للمسرح المقام بالعاصمة الجزائرية، إلى جانب جائزة أحسن إخراج للفنان المسرحي الشاب محمد السباعي،عن مسرحية ”مزبلة الحروف”.

المهرجان الذي تسهر على تنظيمه جمعية حركة مسرح القليعة، اختتم فعالياته على وقع الاحتفاء بالتجارب المسرحية المغاربية الشابة يوم 22 أكتوبر الجاري، بعدما عرف مشاركة فرق مسرحية مغاربية تنتمي إلى كل من الجزائر وتونس ثم المغرب،الذي استطاع انتزاع جائزتين عن نفس العمل.

   وتضاف الجائزتين لنجاحات سابقة متراكمة حققها منتدى أنفاس للثقافة والفن، فقد توج بجوائز كبرى في عدد من المواعيد الفنية الوطنية، من بينها الجائزة الكبرى لمهرجانات مسرحية مغربية بمدن آسفي، خريبكة، الفقية بنصالح، اشتوكة ايت باها وغيرها، وفي هذا الصدد، اعتبر مدير الفرقة المخرج المسرحي محمد السباعي، كون “مشاركة المنتدى ضمن هذا المحفل الفني المغاربي وظفره بجائزتين مهمتين ضمن فعالياته، يرجع للصدى الطيب الذي تخلفه مجمل أنشطة الجمعية ذات التوجه الدولي، وللعمل الجاد والمكثف الذي يقوم به كل منتم لها”.

  وقد عبر مخرج العرض محمد السباعي عن سعادته الكبيرة بهذا التتويج في بلد الجزائر الشقيقة، “الذي تجمعنا مع شعبه أواصر الأخوة والمحبة، والذي جعل الفرقة فخورة بما تقدمه من أعمال تتطرق لجزء من الواقع المعيش، وهو فخر يضاف إلى ريبرتوار الفرقة الشابة، التي تعاني من شح الدعم وقلة التشجيع”، حسب تعبير السباعي.

  يشار إلى أن منتدى أنفاس للثقافة والفن، مقبل على مشاركات دولية أخرى في القادم من الأيام، من بينها المشاركة في فعاليات المهرجان العربي للمسرح بمدينة نابل تونس مطلع الشهر المقبل، إضافة إلى تنظيمها للنسخة الرابعة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح خلال نونبر القادم.

أنفاسالكبرىالمغاربيبالجائزةبالجزائرللمسرحللمهرجانمنتدىيفوز
Comments (0)
Add Comment