حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة 2517 شخصا من ساكنة جماعة بويا عمر بقلعة السراغنة

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بقلعة السراغنة، حملة طبية متعددة التخصصات بجماعة بويا عمر، بشراكة مع جماعة بويا عمر وجمعية تساوت لمساعدي الصيادلة بقلعة السراغنة وبتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية، يوم الخميس 15 فبراير 2018 وذلك استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية بهذه المنطقة المتضررة من موجة البرد.
وقد استفادت الساكنة، خلال هذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات، من 2406 استشارة طبية، شملت 1215 استشارة طبية عامة، و1302 استشارة طبية متخصصة منها: الأمراض العقلية والنفسية 80 مستفيد، الكشف عن الأمراض المزمنة: داء السكري وارتفاع الضغط الدموي 226 مستفيد، طب القلب والشرايين 120 مستفيد. طب الأطفال 246 مستفيد، طب المسالك البولية 60 مستفيد، طب النساء والتوليد 110 مستفيدة. و200 مستفيد من عملية الكشف بالصدى. إلى جانب الكشف عن سرطان عنق الرحم لفائدة 70 مستفيدة والكشف عن سرطان الثدي 103 مستفيدة. فيما استفاد من عملية الكشف عن داء السيدا 87 مستفيدا إلى جانب ذلك استفادت الساكنة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية.
         وتجدر الإشارة إلى أن المرضى، نساء ورجالا وأطفالا، استفادوا من كميات مهمة من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم بحسب وصفات الأطباء.
وتعبأ لهذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات عدد من الأطر الطبية، من بينهم 16 طبيبا عاما، 14 طبيبا متخصصا، إلى جانب 40 ممرضا وعدد من الإداريين والتقنيين.
وبالموازاة مع هذه الحملة الطبية تم توزيع مجموعة من الكراسي المتحركة على ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى ساكنة المنطقة، كما خلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة.
2517التخصصاتالسراغنةبقلعةبوياجماعةحملةساكنةشخصاطبيةعمرلفائدةمتعددةمن
Comments (0)
Add Comment