” بمراكش “عزيز أخنوش يفتتح الجامعة الصيفية للشبيبة الأحرار

زاكورة بريس / الصورة عبد الله أيت بيركان

ترأس عزيز أخنوش الأمين العام لحزب التجمع
الوطني للأحرار عشية أمس الجمعة 21 شتنبر بمدينة مراكش افتتاح الجامعة الصيفية لشبيبة الحمامة في نسختها الثانية تحت شعار ” لنبني جميعا مسار الثقة ”
و عرفت هذه النسخة مشاركة حضور مكثف لأعضاء شبيبة التجمع الوطني للأحرار من جميع جهات المملكة فاق 4000 عضوا إلى جانب وزراء من قادات الحزب و منسقين جهويين و أعضاء المكتب السياسي .
و في الكلمة الإفتتاحية أكد عزيز أخنوش أن الحزب يسير إلى الأمام وعلى الطريق الصحيح الذي يطمح لمغرب العدالة الإجتماعية و المسؤولية و التماسك ، و أنه كان من الأحزاب الأولى التي تفاعلت مع الجطاب الملكي و الذي دعى فيه إلى إعداد نمودج تنموي جديد و أن تكون من أولوياته إصلاح قطاعات الصحة ، التعليم و الشغل .
و أشار إلى أن الجولات التي قام بها حزب التجمع الوطني للأحرار بجميع جهات المملكة في الأشهر الأخيرة كانت فرصة للإستماع لتطلعات المواطنين و أنه مستعد لتفعيل مضامين مسار الثقة الذي تم إعداده إثر هذه اللقاءات .
و أوضح أن حزبه مع حرية ممارسة السياسة ، و ليس عكس ما تدعوا إليه بعض الجهات ألتي تظهر عداءا للحزب .
و وجه عزيز أخنوش نداءا لشبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار إلى التشبت بروح المواطنة و تحديد مصيرهم و القيام بدورهم و المشاركة في مسلسل الإصلاح .
وتتواصل يومه السبت فعاليات الجامعة، بتنظيم 11 ورشة عمل من تأطير متدخلين مغاربة و دوليين، هذه ، سيتبادلون مع المشاركين النقاش في مواضيع تتعلق بالديمقراطية الاجتماعية وقضايا المشاركة السياسية للشباب وقيم المواطنة والمصلحة العامة و هي كذلك فرصة للإطلاع على القضايا التي تتعلق بالتربية و التشغيل و الصحة و العمل الجمعوي .

Comments (0)
Add Comment