الرئيسية | ثقافة وفن | الاحتفاء بالشعر في ختام المنتدى الدولي الأول للسياحة
الاحتفاء بالشعر في ختام المنتدى الدولي الأول للسياحة

الاحتفاء بالشعر في ختام المنتدى الدولي الأول للسياحة

تم خلال حفل اختتام المنتدى الدولي الأول للسياحة المستدامة والتنمية المحلية (29 مارس-1 أبريل)٬ أمس الأحد بزاكورة٬ الاحتفاء بالشعر.

ونالت القصائد الشعرية٬ التي تم إلقاؤها من على الكثبان الرملية٬ إعجاب جمهور يعشق هذا الجنس الأدبي٬ في تأكيد على أن الثقافة والشعر يظلان من بين الركائز الأساسية للتنمية المحلية.

وألقى هذه القصائد الشعرية عبد العزيز الراشدي٬ وفتيحة مرشد٬ ومحمد العناز٬ وعبد الرحيم الخصار٬ الذين ألهبوا حماس الجمهور.

وقال الروائي عبد العزيز الراشدي (نشر بمناسبة انعقاد هذا المنتدى روايته +وجع الرمال+)٬ في تصريح لـ”وكالة المغرب العربي للأنباء” ٬ “إن التنمية المحلية لن تكون ممكنة التحقيق ولن يكون لها معنى إلا إذا تم ربطها بشكل ذاتي بالإنتاج الثقافي والأدبي على الخصوص”.

وتم خلال هذا المنتدى الدولي التوقيع على العديد من الاتفاقيات بين كل من المجلس الجهوي لسوس-ماسة-درعة والمجالس الإقليمية للسياحة بالجهة٬ والتي تروم تثمين الإمكانيات السياحية وتعزيز هذه الوجهة التي تتوفر على عناصر نجاح متعددة وتسويق منتجاتها.

من ناحية أخرى٬ أتاحت اللقاءات والموائد المستديرة٬ التي نظمت في إطار هذا المنتدى٬ للأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان٬ السيد محمد الصبار٬ تبادل وجهات النظر مع باحثين وخبراء وفاعلين جمعويين ومنعشين سياحيين بشأن الحق في التنمية.

وركزت هذه اللقاءات٬ على الخصوص٬ على المقاربة والنهج الذي يتعين تبنيه من أجل إرساء نموذج للتنمية التشاركية المندمجة والمحترمة للبيئة.

وتم خلال اختتام هذه التظاهرة٬ أيضا٬ تسليم الجوائز للفائزين في اختبار أفكار مشاريع في مجال السياحة المستدامة٬ وجوائز خاصة بالفائزين في السباق الدولي على الطريق (10 كيلومترات).

واجتمع مهنيون وخبراء طيلة أربعة أيام لبحث آفاق تطوير السياحة المستدامة ذات الأبعاد البيئية والقروية التي تبعث على الأمل في تنمية محلية مندمجة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى