الرئيسية | عام | زاكورة: رئيس جماعة ترناتة يرفض إدراج مشاكل ودادية السلام بالعروميات ضمن جدول أعمال دورات المجلس
زاكورة: رئيس جماعة ترناتة يرفض إدراج مشاكل ودادية السلام بالعروميات ضمن جدول أعمال دورات المجلس

زاكورة: رئيس جماعة ترناتة يرفض إدراج مشاكل ودادية السلام بالعروميات ضمن جدول أعمال دورات المجلس

ternata-zagoraرفض رئيس المجلس الجماعي لترناتة بزاكورة للمرة الثانية، إدراج مشاكل ودادية السلام السكنية التابعة لقبيلة العروميات ضمن جدول أعمال دورة يوليوز العادية2013، حيث تقدمت المعارضة بذات المجلس بطلب في الموضوع وجه إلى الرئيس تحت إشراف عامل الإقليم، حيث تذرع  الرئيس بتأخر توصله بالطلب.

كما سبق للمعارضة أن وجهت طلبا مماثلا لنفس المسؤول عبر السلم الإداري، تطالبه بتدارك إدراج الاختلالات والتجاوزات التي تعرفها ودادية العروميات خلال دورة ابريل الماضية، إلا أنه رفض ذلك بدعوى غياب تقني الجماعة.

للتذكير فودادية السلام السكنية بالعروميات ثم تفويتها لجماعة ترناتة خلال دورة أكتوبر لسنة 2011 من طرف مكتب الودادية، بعد تفاقم مشاكلها العملية التي تمت في إطار صفقة سياسية مكشوفة، خصوصا بعد مطالبة العديد من ذوي الحقوق بلائحة المستفيدين من الودادية نتيجة الخروقات التي شابت عملية التوزيع وتلويحهم باللجوء إلى القضاء.

ومنذ تفويت الودادية للجماعة والمعارضة بمجلسها تطالب بلائحة المستفيدين وعدد القطع الأرضية التي تسلمتها الجماعة، وهل تمت التسوية القانونية للوعاء العقاري الأمر الذي رفض الرئيس تلبيته، بل رفض حتى مناقشته خلال جلسات المجلس.

هذا في الوقت الذي تعرف فيه الودادية حركة بناء غير مسبوقة ارتفعت معها أثمنه القطع الأرضية بشكل صاروخي، وفي نفس الوقت شهد فيه تصميم الودادية عدة تعديلات نجم عنها تغيير في مواقع البقع الارضية ومساحاتها.

كما كشفت التسليمات التي حصلت عليها الجريدة استفادة مجموعة من المستشارين بجماعة ترناتة من بقع أرضية بهذه الودادية علما أنهم لا ينتمون إلى قبيلة العروميات.

يشار إلى أن رئيس جماعة ترناتة متابع من طرف غرفة جناية المال العام باستئنافية مراكش، حيث وضع مؤخرا بعد آخر جلسة تحقيق تحت لمراقبة القضائية.

زاكورة: مبارك كرزابي – Machahid.info

2 تعليقات

  1. ملالي بوهالي

    السلام عليكم وشهركم مبارك
    تحية إجلال للأخ مبارك كرزابي على مجهوداته
    هاذ رئيس الجماعة زنزنات ذبانتو نزيدوها ثاني ل 2 مليون ديالت كاوكاو اللهم إن هذا منكر
    إذا عمت هانت و أمثاله كثير بدوار ملال بنفس الجماعة بل أن كل دوار بالجماعة أصبح يضم تمساح و عفريت من نوع رئيس الجماعة…{مصطفى الوشاحي بياع الحمير}
    تابعوا ملالي بوهالي على الفيس بوك لتعرفوا أحداث ملال المباشرة و حرب الشباب ضد الفسدين
    أنشري ي زاكورة بريس الرأي و الرأي الاخر

  2. رئيس جماعة ترناتة مصطفى تابت معروف بالكر والخديعة والشفرة من لايتدكر هدا الرجل حين كان يبيع الحمير اعتقد انه لايخلو اي دوار من زبائن هدا الغشاش والتجارة ليس بعيب والعيب اختلاس اموال عامة وبتواطئ مع جماعة من منعدمي الضمير الدين همهم في بطونهم وهدا ليس بغريب ايضا ولكن حين نجد عامل الاقليم يوفر له الحماية بشتى الطرق , ما اود ان اقوله لهؤلاء هو : الله ياخد فيهم الحق في قريب غير بعيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى