حظيرة سيارات وزارة الصحة تتعزز ب 85 سيارة إسعاف و59 وحدة طبية متنقلة

0 415

تم يوم أمس الأربعاء بالرباط تقديم برنامج تطوير حظيرة سيارات وزارة الصحة الذي اقتنت بموجبه الوزارة، خلال سنة 2012، 144 سيارة 85 منها سيارات إسعاف و59 وحدة طبية متنقلة بغلاف مالي يقارب 82 مليون درهم.

وتتضمن سيارات الإسعاف التي اقتنتها الوزارة، 12 سيارة إسعاف عبارة عن وحدات متنقلة للإنعاش مخصصة لنقل المرضى في حالة خطر وتحتوي على جميع المعدات اللازمة للإنعاش، اقتنتها الوزارة لأول مرة، و45 سيارة إسعاف عادية، و28 سيارة إسعاف رباعية الدفع و59 وحدة طبية متنقلة مخصصة لنقل الفرق الطبية.

وقال وزير الصحة السيد الحسين الوردي في تصريح للصحافة عقب تقديم هذا البرنامج، بحضور وزير الدولة السيد عبد الله باها، إن هذه العملية تروم بالأساس، تعزيز العرض الصحي وأجرأة وتفعيل المخطط الوطني للتكفل بالمستعجلات الطبيةº خاصة في شقه المتعلق بالتكفل بالمستعجلات ما قبل الاستشفائية، وتسهيل ولوج الخدمات الصحية خاصة في العالم القروي والمناطق الجبلية والنائية والوعرة، من خلال تنقل الوحدات الطبية نحو المرضى بدل انتظار نقلهم إلى المستشفى.

وتعتزم الوزارة برسم سنة 2013 تعزيز حظيرة سياراتها ب 227 سيارة، 30 منها سيارات إسعاف بمثابة مصالح متنقلة مستقلة مجهزة للمستعجلات، و170 سيارة إسعاف عادية و18 سيارة إسعاف رباعية الدفع.

وتبلغ قيمة الغلاف المالي المخصص لهذه العملية، التي ستتم بشراكة مع وزارة التجهيز والنقل والوكالة الأندلسية للتنمية، 144 مليون و800 ألف و500 درهم.

ويتم توزيع هذه السيارات على جميع جهات المملكة حسب معايير تهم على الخصوص عدد السيارات المتوفرة وحاجيات كل إقليم ومساحته وعدد سكانه، إضافة إلى عدد المستشفيات المتوفرة بالإقليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.