الرئيسية | ثقافة وفن | نائب التعليم بزاكورة منزعج من وضعية ثانوية أمزرو الإعدادية
نائب التعليم بزاكورة منزعج من وضعية ثانوية أمزرو الإعدادية

نائب التعليم بزاكورة منزعج من وضعية ثانوية أمزرو الإعدادية

أحمد الزكوري (zagoraahmed@gmail.com)

علمنا من مصدر موثوق من داخل ثانوية أمزرو الإعدادية أن نائب وزارة التربية الوطنية بإقليم زاكورة انتقل بمجرد وصوله من مدينة أكادير التي  حضر فيها اجتماعات المجالس الإدارية (انتقل) إلى الثانوية الإعدادية صباح يوم الإثنين 2 أبريل من أجل فتح حوار مع الأساتذة العاملين بالمؤسسة، وذلك بعد إعلانهم عن إضراب لمدة ساعتين في اليوم حتى يتم حل مشكل  انعدام الماء الصالح للشرب  بالمؤسسة.

وكانت الشغيلة التعليمة بثانوية أمزرو الإعدادية قد أصدرت نهاية الأسبوع الماضي بيانا شديد اللهجة موقع من طرف النقابات التعليمية بالإقليم تعلن  فيه عن  إضراب مفتوح  لمدة ساعتين في اليوم، وذلك نتيجة عدم وفاء النيابة بوعدها المتمثل في تزويد المؤسسة بالماء الصالح في أجل أقصاه يوم الأربعاء الماضي.

 وتجدر الإشارة أن تلاميذ وأساتذة ثانوية أمزرو الإعدادية نظموا صباح يوم السبت مارس 24 وقفة احتجاجية دامت ما يقارب  الساعتين ردد فيها التلاميذ شعارات تطالب الجهات المعنية بالتدخل العاجل لوضع حد  لمشكل عدم استفادة المؤسسة من الماء الصالح للشرب بشكل دائم ومستمر.

وأفاد ذات المصدر بأن النائب عبر عن انزعاجه من المقال المنشور “بزاكورة بريس” حول الوقفة الاحتجاجية المشار إليها آنفا مضيفا  بأن نيابة التعليم بزاكورة لم يسبق لها أن نهجت سياسة التسويف والوعود الكاذبة وهي على أتم استعداد لحل المشاكل التي تتخبط فيها المدرسة المغربية بإقليم زاكورة. وسيقوم النائب، حسب مصدرنا، بالرد على تصريحات الأستاذ التي جاءت في المقال.

وفي انتظار رد النائب، نؤكد بأن “زاكورة بريس” قامت فقط بدورها في إخبار الرأي العام الزاكوري بما حدث في ثانوية أمزرو الإعدادية بسبب عدم استفادة المؤسسة من الماء الصالح للشرب لأزيد من ثمان سنوات.

تعليق واحد

  1. اه والف اه؟؟؟زاكورة مسكينة تعاني وتعاني في صمت.والساسة في الرباط يملأون الدنيا ضجيجا في الغرف المكيفة ويصيحون بأعلى الصوت و بفك العزلة عن العالم القروي.وزاكورة تنخرها الهشاشة من كل جهة حتى أصبحت مرتعا لكل الفساق والفجار….’’المثقفين’’ أكلو كل شئ…….؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى