الرئيسية | ثقافة وفن | جهة سوس ماسة درعة تحتل الرتبة الثالثة وطنيا في نسبة الحاصلين على الباكالوريا
جهة سوس ماسة درعة تحتل الرتبة الثالثة وطنيا في نسبة الحاصلين على الباكالوريا

جهة سوس ماسة درعة تحتل الرتبة الثالثة وطنيا في نسبة الحاصلين على الباكالوريا

أحرز ما مجموعه 21 ألف و821 مترشحا على شهادة الباكالوريا برسم سنة 2013 على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة ودرعة، ما يجعلها تحتل الرتبة الثالثة وطنيا من بين الأكاديميات ال 16 بالمملكة.

وأوضح بلاغ للأكاديمية أن النسبة العامة الجهوية بلغت 33.13 في المائة في فئة المترشحين الأحرار، فيما وصلت نسبة النجاح الجهوية في فئة المترشحين بالتعليم المدرسي الخصوصي 58.83 في المائة.

وأضاف ذات المصدر أنه باحتساب الفئات الثلاث (الممدرسين، الخصوصي، الأحرار) فإن نسبة النجاح العامة بالجهة بلغت 58.83 في المائة، وهي نسبة تتجاوز المعدل الوطني الذي يصل إلى 51 في المائة.

وبلغة الأرقام، فقد حاز على شهادة الباكالوريا خلال الدورتين (العادية والاستدراكية 2013) بجهة سوس ماسة درعة ما مجموعه 21 ألفا 821 مترشحا، منهم 9 آلاف و 655 أنثى، علما بأن نسبة النجاح في صفوف المتمدرسين بلغت 62.79 في المائة.

تعليق واحد

  1. وأوضح بلاغ للأكاديمية أن النسبة العامة الجهوية بلغت 33.13 في المائة في فئة المترشحين الأحرار، فيما وصلت نسبة النجاح الجهوية في فئة المترشحين بالتعليم المدرسي الخصوصي 58.83 في المائة.

    وأضاف ذات المصدر أنه باحتساب الفئات الثلاث (الممدرسين، الخصوصي، الأحرار) فإن نسبة النجاح العامة بالجهة بلغت 58.83 في المائة،
    المرجو التاكد مما ينشر فيما يتعلق بالارقام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى