الرئيسية | عام | طقس حار غدا الخميس بمعظم مناطق المملكة
طقس حار غدا الخميس بمعظم مناطق المملكة

طقس حار غدا الخميس بمعظم مناطق المملكة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون الطقس، غدا الخميس، حارا بمعظم مناطق البلاد، لاسيما داخل وجنوب وشرق المملكة.

ومن المرتقب أن تتشكل سحب منخفضة ومحلية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي وغرب الواجهة المتوسطية ، وأن تتشكل سحب أخرى محليا غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية وعواصف رعدية محلية خلال الزوال والمساء بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وسهول تادلة والحوز وهضاب الفوسفاط ومن المحتمل حتى منطقة سايس. عدا ذلك ستظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الصحراوية ومن القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وشرق البلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي ضعيفة إلى معتدلة بالقرب من السواحل، ومتقلبة بباقي المناطق مع هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 19 و23 درجة بجوار السواحل، وما بين 24 و29 درجة بداخل البلاد. وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و 45 فوق سهول تادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي داخل منطقة سوس وبداخل الأقاليم الصحراوية ما بين 37 و 42درجة بداخل منطقة اللوكوس والغرب والجنوب الشرقي ومنطقة سايس وستكون ما بين 25 و 35 درجة فوق المرتفعات والسواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وشمال الصويرة وهائجا محليا ما بين الصويرة وسيدي إفني وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى