الرئيسية | أخبار محلية | وتتوالى ملفات الفساد: رئيس جماعة “تامكروت” بزاكورة أمام القضاء بسبب “مشروع وهمي”

وتتوالى ملفات الفساد: رئيس جماعة “تامكروت” بزاكورة أمام القضاء بسبب “مشروع وهمي”

تتابع النيابة العامة باستئنافية مراكش رئيس جماعة تمگروت “لكبير بن مولاي أمبارك” بتهمتي “اختلاس وتبديد أموال عمومية، والتزوير في محررات رسمية إضرارا بالخزينة العامة واستعمالها”، بمعية اثنين في الملف ذاته، ويتعلق الأمر بكل من “الحسين الدحاني”، وهو مهندس وصاحب مقالوة فازت بصفقة لإصلاح سواقي مياه تقع في نفوذ تراب الجماعة، و”عمر بوشرويط”، الذي يشغل مهمة تقني بالجماعة القروية لتمكروت.

وأفادت يومية “أخبار اليوم المغربية” أن الوكيل العام لدى استئنافية مراكش، أحال ملف الرئيس ومن معه إلى قاضي التحقيق بالغرفة الجنائية المكلفة بجرائم الأموال في المحكمة ذاتها، يوسف الزيتوني، والذي يتابع المتهمين في حالة سراح، فيما قرر إخضاعهم للمراقبة القضائية وذلك بسحب جوازات سفرهم وإغلاق الحدود في وجوههم.

وذكرت اليومية أن سبب المتابعة يعود بالأساس إلى صفقة عقدتها الجماعة مع المقاول المذكور تحت رقم 3/2009، بهدف إصلاح ست سواقي مياه، غير أن المشروع لم ينجر، وتم صرف الاعتمادات المالية المخصصة للمشروع إلى المقاول رغم أن المشروع لا يوجد على أرض الواقع، كما كشف عن ذلك تقرير لجنة أفادتها العمالة بعد شكاية تقدم بعض أعضاء المجلس إلى عامل الإقليم.

وخلص تقرير اللجنة الذي أنجز بتاريخ 12 غشت من سنة 2013، إلى أن المشروع لا وجود له على أرض الواقع، خلافا لما تضمنه محضر تصفية أنجزه موظف بالجماعة، يؤكد فيه أن المشروع قد اكتمل، وأنه يمكن صرف الاعتمادات المالية المخصصة للمشروع للمقاول نائل الصفقة.

جريدة مشاهد وأخبار اليوم المغربية

8 تعليقات

  1. نحي عاليا عامل صاحب الجلالة على اقليم زاكورة لانه مع السكان و ليس مع رئيس الجماعة او المقاول

  2. لا يستحق الرد ولكن لا بأس:

    الشفارة فزاكورة معروفين الحركة الشعبية: العامل الصمودي، جواد الناصري، المقاول محمد الصبار، عمر كيكي، علي اخريف، الحاج محمد لبيض ومن يحمل اسم لبيض، محمد جرمون، مولاي الحسن، تابث مصطفى، وبعض الصحفيين المأجورين، وبعض فعاليات المجتمع المدني المخزنيين … ولا داعي بشرح الواضحات من المفضحات.
    انشري زاكورة بريس

  3. وما خفي أعظم …مكرو أصبحت ضيعة يسير ها الكبيري مولاي الباكور

  4. مدافع عن الحق

    كفى كذبا و تزويرا للوقائع، سيدي الرئيس مولاي امبارك من أشرف الناس، و موظفوه ناس صادقون و عاديون و الكل يعرفهم، و كل ما ذكر في هذا المقال إنما هو قلب للوقائع و مدعاة للفتنة، و المتضرر منها من عمل من النهوض بمجتمعه المحلي، و حري بفريق الموقع التأكد من المعلومات قبل نشرها ، و التأكد كذلك من أنها-إن كانت خاطئة- لا تمس بسمعة الأشخاص المعنيين، علما أنه لكل معني الحق بمتابعة سواء فريق الموقع أو مصدر الخير أو الناشر قضائيا بتهمة التشهير.

    • حقوقي زاكوري

      القضاء هو من سيؤكد هده الوقائع يا أخي( مدافع عن الحق ) سيدك مولاي الباكور الكل يعرفه في الاقليم من محاميد الى اكدز…بالله عليك هل في تمكروت من يملك سيارة أكثر فخامة من سيارة مولاك امبارك؟؟
      اللهم ان هدا منكر

  5. سيدي الاخ الكريم نحن لايمكننا ان ندخل في لغة الكلام الفارغ اولا٫ثانيا فكل تهمة يجب ان ترفق بادلة حية من المحيط لانني ابن زاكورة واعرف حق المعرفة الاشخاص المتهمين ومن بينهم سيدي الرئيس ،المهم كمايقال ^^لمعجبوا الحال ها الواد قداموا^^

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى