الرئيسية | جهوية | الدورة الثالثة من مهرجان تافنكولت باقليم تارودانت
الدورة الثالثة من مهرجان تافنكولت باقليم تارودانت

الدورة الثالثة من مهرجان تافنكولت باقليم تارودانت

الدورة الثالثة من مهرجان تافنكولت باقليم تارودانت

 دورة الريس المختار اوتونخت

23 ـ 24 ـ 25 غشت 2013

الثقافة والفن من أجل التنمية شعار الدورة الثالثة للمهرجان  

 تنظم “فدرالية الجمعيات التنموية” و “الجماعة القروية لتافنكولت” بإقليم تارودانت الدورة الثالثة لمهرجان “تافنكولت”، تحت شعار ” الثقافة والفن من أجل التنمية “، ما بين 23 و 25 غشت 2013، وهكذا ستكرم الدورة، المرحوم فقيد ” ايسوياس ن احواش”، الشاعر والريس المختار اوتونخت المعروف بإقراضه الشعر الامازيغي بشكل تلقائي في ” ايسوياس ن حواش ” الذي واجه فيها اكبر شعراء أحواش أمثال الريس عبدالله بوالزيت الذي تم تكريمه في الدورة الثانية من المهرجان وغيره، وينحدر من نفس قرية الفقيد الدكتور علي صدقي ازايكو المحتفى به في الدورة الأولى من المهرجان، قرية تونخت بجماعة تافنكولت.

جامعة ازايكو للثقافة الأمازيغية بمشاركة احمد عصيد ونخبة من الباحثين بالمنطقة  

وفي برامج هذه الدورة ستنظم ضمن الشق الثقافي للمهرجان ولأول مرة ” جامعة ازايكو للثقافة الأمازيغية” بتعاون مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية حول”شعر أحواش : قراءة في شعر الريس المختار اوتونخت” والتي ستتوزع أشغالها على ندوتين بمشاركة ثلة من الأساتذة الباحثين بالإضافة إلى صبحية خاصة بالأطفال تتضمن فقرات تربوية وفنية بالأمازيغية وورشة لتعلم حروف تيفناغ.

 

الرياضة والبيئة : سباق اركان الرياضي الثالث

 ومن الأنشطة الرياضية للدورة سينظم سباق أركان الرياضي في دورته الثالثة بمشاركة شباب المنطقة ويجرى وسط غابة أركان التابعة لتراب الجماعة وسيتوجون بجوائز قيمة وتحفيزية.

 

العمل الاجتماعي: تكريم نساء برامج محاربة الأمية والتلاميذ المتفقين وفعاليات اخرى

 وفي شق العمل الاجتماعي للمهرجان من المنتظر أن يتم توزيع عدد من النظارات الطبية على عدد من أبناء المنطقة نساء ورجالا، سبق لهم ان استفادوا من حملة طبية، وعدد من آلات الخياطة لفائدة الجمعيات المشاركة في برامج محو الأمية، وتكريم التلاميذ المتفوقين في الامتحانات الاشهادية برسم الموسم الدراسي  2012 ـ 2013، بالإضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات من المنطقة قدموا خدمات جليلة في مجالات عديدة.

في الفن: سهرتين فنيتين كبيرتين بمشاركة فنانين امازيغ وفكاهيين

في المجال الفني سيحيي المهرجان سهرتين فنيتين كبيرتين بمشاركة كل من فرقة أحواش مخفمن برئاسة الريس لحسن أجماع والفنانة الصاعدة نعيمة بنت اودادن والفنان الكبير الريس احمد اوطالب المزوضي ومجموعة نجوم ايت بعمران بالإضافة إلى الفكاهيين مصطفى الصغير ومبارك أعيال وسينشط فقرات المهرجان الشابة المبدعة زهرة امكرود والأستاذ المتألق عبد الرحيم اوخراز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى