الرئيسية | أخبار محلية | مساعدات إنسانية جديدة للنازحين بجمهورية مالي
مساعدات إنسانية جديدة للنازحين بجمهورية مالي

مساعدات إنسانية جديدة للنازحين بجمهورية مالي

تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ نصره الله ٬ قرر المغرب إرسال مساعدات إنسانية جديدة إلى جمهورية مالي للتخفيف من معاناة النازحين داخل التراب المالي.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أنه “تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ حفظه٬ الله٬ تواصل المملكة المغربية إرسال مساعداتها الإنسانية لفائدة اللاجئين الماليين والتي همت في المرحلة الأولى كلا من موريتانيا والنيجر٬ وذلك بإرسال 50 طنا من المواد الغذائية والصيدلية للجمهورية المالية للتخفيف من معاناة النازحين داخل التراب المالي”.

وأضاف البلاغ أن “المملكة المغربية إذ تجدد موقفها الثابت بشأن الحفاظ على الوحدة الترابية للجمهورية المالية٬ لتعبر عن عميق انشغالها بالوضع الصعب الذي بات يعاني منه اللاجئون والنازحون الماليون”.

وفي هذا الصدد٬ يقول البلاغ٬ فإن “المغرب يثمن مبادرات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا٬ ويؤكد دعمه لجهودها الرامية إلى وقف القتال الذي يذهب ضحيته المدنيون الأبرياء٬ وإلى التوصل لحل سياسي للأزمة المالية٬ ويدعو في نفس الوقت كل الدول الشقيقة والصديقة إلى تقديم الدعم الكافي لتحقيق عودة جميع اللاجئين إلى منازلهم والأطفال إلى مدارسهم في ظروف إنسانية لائقة٬ مما يسهم في استتباب الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق وفي منطقة الساحل برمتها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى