الرئيسية | إقتصاد | رباح: مطار بوعرفة يمكن أن يستقبل 200 ألف مسافر سنويا
رباح: مطار بوعرفة يمكن أن يستقبل 200 ألف مسافر سنويا

رباح: مطار بوعرفة يمكن أن يستقبل 200 ألف مسافر سنويا

قال وزير التجهيز والنقل السيد عزيز رباح، أمس الجمعة ببوعرفة، أن بإمكان مطار بوعرفة استقبال 200 ألف مسافر سنويا، وأن يقوم بدور مهم على مستوى النقل الجوي الوطني والدولي، خاصة بالنسبة للجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وأوضح السيد رباح، خلال إشرافه على عملية تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع الطرقية بإقليم فجيج، أن البنية التحتية التي يتوفر عليها الإقليم وخاصة في مجال النقل الجوي، ستساهم في إعطاء دفع قوي لجلب الاستثمار لهذه المنطقة.

وأشار وزير التجهيز والنقل، الذي كان مرفوقا على الخصوص بعامل إقليم فجيج السيد إدريس بن عدو وبرلمانيي المنطقة ورؤساء الجماعات المحلية، إلى أنه تم إسناد دراسة إمكانية إدماج مطار بوعرفة ضمن حركية النقل الجوي بالمغرب لفريق عمل مكون من وزارة التجهيز والنقل والمكتب الوطني للمطارات وشركة الخطوط الملكية المغربية.

وأكد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أنه منذ الزيارة الملكية لإقليم فجيج، عرف هذا الأخير نقلة نوعية وتحولا كبيرا على مستوى البنيات التحتية من طرق وقناطر ومنشآت فنية، ينضاف إليها مطار بوعرفة الذي تم إنجازه في إطار شراكة بين المغرب ودولة الإمارات العربية المتحدة، مما يجعل الإقليم قبلة للمستثمرين في مجالات السياحة والطاقة والمعادن وإنتاج اللحوم والرعي.

وفي ختام الزيارة، عقد السيد رباح جلسة عمل مع برلمانيي المنطقة ورؤساء المجالس المحلية، تم خلالها دراسة حاجيات ومتطلبات ساكنة الإقليم على مستوى التجهيز والنقل من أجل تحسين ولوج الساكنة للشبكة الطرقية والحديدية والنقل الجوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى