الرئيسية | فيديوهات | بث مباشر لعملية جراحية عبر نظارة غوغل
بث مباشر لعملية جراحية عبر نظارة غوغل

بث مباشر لعملية جراحية عبر نظارة غوغل


امتدت تطبيقات نظارة غوغل الذكية إلى العمليات الجراحية. إذ أجرى طبيب أميركي عملية جراحية وبثها عبر الإنترنت مباشرة لمجموعة من طلابه باستخدام النظارة الذكية.

وتفاعل الجراح الأميركي كريستوفر كادينغ بالصوت والصورة عبر النظارة مع طلابه أثناء العملية، واستخدمها لاستدعاء صور أشعة للمريض عبر الأوامر الصوتية، لمعاينتها أثناء العملية، دون الحاجة لترك جانب المريض.

وأكد الجراح أن النظارة لم تشكل أي عائق بالنسبة له أثناء سير العملية، مضيفا أن نجاح استخدام النظارة الذكية سيكون بداية لدمج التقنيات الجديدة في المجال الطبي ومجال الرعاية اليومية للمرضى.

يشار إلى أن الشركة لم تطرح النظارة بعد في الأسواق، ويقتصر استخدامها على مجموعة من المطورين ومجموعة محدودة من المستخدمين العاديين بغرض التجربة.

ينتظر أن تطرح “غوغل” نظارتها الذكية في الأسواق خلال عام 2014، وذلك بعد إجراء التطويرات اللازمة عليها قبل طرحها تجاريا.

يذكر أن نظارة “غوغل” لا تعد أول الأجهزة الذكية الشخصية التي تستخدم في العمليات الجراحية، إذ استخدم قبل أسابيع جراح ألماني حاسوب “آيباد” اللوحي وتطبيقا يعمل بتقنية “الواقع المعزز AUGMENTED REALITY” لإجراء جراحة كبد ناجحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى