الرئيسية | أخبار محلية | عباس: خياراتنا مفتوحة إذا لم تستأنف المفاوضات حتى 26 يناير
عباس: خياراتنا مفتوحة إذا لم تستأنف المفاوضات حتى 26 يناير

عباس: خياراتنا مفتوحة إذا لم تستأنف المفاوضات حتى 26 يناير

رام الله: حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أن القيادة الفلسطينية ستدرس كل الخيارات الممكنة إذا أخفقت اللجنة الرباعية في استئناف مفاوضات السلام حتى 26 يناير الجاري.

وقال عباس في مقابلة مع تلفزيون فلسطين الرسمي نشرتها الصحف الفلسطينية اليوم الاحد “إذا لم تتمكن اللجنة الرباعية من وضع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي حول طاولة المفاوضات حتى 26 يناير الجاري فهذا يعني أنها فشلت وسيكون للقيادة الفلسطينية بعد ذلك موقف تدرسه وتتصرف بناء عليه”.

وأشار “إلى جهود يبذلها الاردن الشقيق من أجل جمع اللجنة الرباعية مع الاطراف المعنية” مؤكدا “استعداده لذلك”.

ورغم ان عباس لوح بخيارات مفتوحة لكنه شدد على أنه لن يقبل أن يكون البديل انتفاضة ثالثة. وقال “إذا لم يحصل شيء فالخيارات مفتوحة, وطبعا هنا بعض الناس تقول انتفاضة ثالثة وأنا أقول هذا غير وارد ولا أقبل بذلك”.

وطالب “الجانب الامريكي بأن لا يضيع سنة 2012 في مسالة الانتخابات”, وتساءل “كيف يمكن ان تتعطل دولة كبرى لمدة سنة كاملة بسبب وجود انتخابات, فهناك قضايا دولية خطيرة كملف الشرق الاوسط, فلا يجوز أن يقول الامريكيون إننا لن نفتح ملف الصراع الفلسطيني الاسرائيلي الا عندما ننتهي من الانتخابات”.

المصـــــــــــدر: { ومع}

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى