الرئيسية | ثقافة وفن | “مهرجان صيف ورزازات ” مناسبة لإبراز الطاقات المحلية
“مهرجان صيف ورزازات ” مناسبة لإبراز الطاقات المحلية

“مهرجان صيف ورزازات ” مناسبة لإبراز الطاقات المحلية

شكلت الدورة الأولى ل”مهرجان صيف ورزازات ” الذي احتضنته المدينة مؤخرا ، مناسبة حقيقية للطاقات المحلية الواعدة لابراز ملكاتها وقدرات في المجال الموسيقي والغناء بكل تلاوينه التقليدي والعصري والشعبي والغربي .

وقد عرف هذا المهرجان ، الذي تابعت فقراته جماهير كبيرة من ساكنة مدينة ورزازات وزوارها، مشاركة عدة مجموعات موسيقية وفرق فلكلورية محلية الى جانب فنانين آخرين مرموقين على الساحة الوطنية أمثال الفنان الصنهاجي وفرقة مازاغان .

ويهدف هذا المهرجان، الذي نظمته عمالة إقليم ورزازات بتنسيق مع المجلس البلدي للمدينة من 12 غشت الماضي الى 4 شتنبر الجاري بالساحتين العموميتين 3 مارس والموحدين بالإضافة الى فضاء التاريخي قصبة تاوريرت، الى تنشيط المدينة خلال هذه الفترة من السنة، التي تتميز عادة بإقبال مهم للسياح المغاربة والاجانب على المدينة.

وقدمت الفرق المشاركة في هذه التظاهرة الفنية، من بينها على الخصوص الفرق الفلكلورية المحافظة على أحد تراث المنطقة المتمثل في فن أحواش، لوحات فنية ألهبت حماس الجمهور العريض الذي غصت به هذه الفضاءات والتي أتاحت الفرصة لها للتجاوب مع الفنانين المفضلين لديها .

وحسب اللجنة المنظمة، فإنه بعد النجاح الذي لقيته هذه التظاهرة الفنية في دورتها الاولى، سيتم العمل على تكثيف مشاركة الفنانين المرموقين على الصعيد الوطني مع الاهتمام أكثر بالطاقات والمواهب المحلية الواعدة حتى تتمكن من تحقيق آماله في هذا المجال .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى