الرئيسية | عام | أنشطة مكثفة لجلالة الملك على هامش حفل تنصيب الرئيس المالي الجديد
أنشطة مكثفة لجلالة الملك على هامش حفل تنصيب الرئيس المالي الجديد

أنشطة مكثفة لجلالة الملك على هامش حفل تنصيب الرئيس المالي الجديد

أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس  على هامش حفل تنصيب الرئيس المالي إبراهيم بوباكار كيتا، اليوم الخميس في باماكو ، مباحثات مع عدد من قادة الدول الذين حضروا هذه المراسم ، من بينهم على الخصوص الرؤساء الفرنسي فرانسوا هولاند، والتونسي منصف المرزوقي، والغابوني علي بونغو أونديمبا، والغيني ألفا كوندي، والنيجيري محمدو إيسوفو، والتشادي إدريس ديبي ، والإيفواري الحسن واتارا.

وتناولت مباحثات جلالة الملك مع قادة هذه الدول بالأساس نوعية العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها .

وخلال هذه المباحثات تم التركيز بالخصوص على أهمية التعاون جنوب جنوب بين الدول الإفريقية.
entretien_sm_le_roi_avec_hollande-m
كما تطرق جلالة الملك مع كل رئيس من هؤلاء الرؤساء إلى تطور الوضع الإقليمي خاصة في إفريقيا الغربية على ضوء عودة الشرعية والوضع إلى طبيعته بدولة مالي الشقيقة .

وقد انتهز هؤلاء الرؤساء هذه المناسبة ليعبروا لجلالة الملك عن عرفانهم وامتنانهم على الدور الذي يلعبه جلالته من أجل استتباب السلم وتحقيق التقدم بإفريقيا. وأكدوا مشاطرتهم التامة الرؤية الملكية المتمثلة في كون إعادة البناء بمالي مسألة تهم جميع الأفارقة. كما أشادوا بأهمية البعد الثقافي والديني في هذا البناء من أجل أن تستعيد دولة مالي شعائرها وممارساتها الدينية العريقة القائمة على الاعتدال والانفتاح على الآخر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى