حفل التوقيع على اتفاقية في مجال تكوين الأئمة الماليين بين المغرب و مالي

0 417

ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس  والرئيس المالي السيد ابراهيم بوباكار كيتا ،اليوم الجمعة بالإقامة الملكية بباماكو حفل التوقيع على اتفاقية في مجال تكوين الأئمة الماليين .

وقبل حفل التوقيع على هذه الاتفاقية أجرى جلالة الملك والرئيس ابراهيم بوباكار كيتا مباحثات على انفراد، جدد خلالها الرئيس المالي تشكراته لجلالة الملك على هذه الزيارة إلى باماكو لحضور حفل تنصيب فخامته وعلى دعم جلالته لجهود إعادة السلم والوئام إلى مالي .

وتهم الاتفاقية ، التي وقعها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق ووزير الإدارة الترابية واللامركزية المالي السيد موسى سينكو كوليبالي،جانبا أساسيا للتعاون في المجال الديني .
sm_le_roi_president_malien_signaturem1
وبمقتضى هذه الاتفاقية ، وتنفيذا لإرادة أمير المؤمنين صاحب جلالة الملك محمد السادس ،نصره الله ، وفخامة السيد ابراهيم بوباكار كيتا ، يقوم المغرب بتكوين 500 إمام مالي على مدى عدة سنوات .

وتندرج هذه المبادرة في إطار مساهمة المغرب في إعادة بناء دولة مالي في قطاع استراتيجي لمواجهة تهديدات التطرف الديني.

ويذكر أن المغرب ومالي يتقاسمان نفس الرصيد الثقافي والروحي منذ قرون، خاصة الاسلام السني المالكي ، كما أن البلدين تحذوهما نفس قيم التسامح والانفتاح على الآخر ، وهما ملتزمان بتحقيق السلم والأمن والاستقرار والتنمية والحكامة السياسية والترابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.