الرئيسية | عام | بنكيران يقطع حبل التواصل مع مزوار وتشكيل الحكومة أصبح في “علم الله”
بنكيران يقطع حبل التواصل مع مزوار وتشكيل الحكومة أصبح في “علم الله”

بنكيران يقطع حبل التواصل مع مزوار وتشكيل الحكومة أصبح في “علم الله”

كشفت مصادر مطلعة تتابع تفاصيل المشاورات السياسية لضم حزب التجمع الوطني للأحرار إلى الأغلبية، أن حبل التواصل بين رئيس الحكومة ومزوار انقطع، وأن تشكيل الحكومة الثانية دخل بالفعل إلى قاعة الانتظار، بل أكثر من ذلك أصبح بيد الله.

وأوردت يومية “المساء”، أن حبل التواصل بين الرجلين قد انقطع منذ أسبوع كامل، في الوقت الذي ينتظر الرأي العام الوطني الإعلان عن تشكيل الحكومة.

وتضيف المصادر أن بنكيران لم يتصل بمزوار لاستكمال المشاورات سواء على مستوى الهاتف أو بعقد لقاءات ثنائية، وتضيف المصادر بالحرف الواحد:” انه إلى حدود اليوم الجمعة ماكاين والو…”.

الحليمي يرد على بوليف بمذكرة جديدة تكشف ارتفاعا قويا للأسعار

بعد يوم واحد من الخرجة الإعلامية غير المسيوقة لوزير الشؤون العامة والحكامة نجيب بوليف، التي شن من خلالها هجوما قويا على المندوب السامي للتخطيط أحمد لحليمي، بسبب إقدام المندوبية على نشر دراسة حول تداعيات قرار تفعيل نظام المقايسة.

واوردت يومية “المساء”، أنه فضل الحليمي أن يكون رده على بوليف عبارة عن مذكرة جديدة تشير إلى استمرار موجة الغلاء، وإلى الارتفاع القوي في أسعار المواد الأساسية.

وكشف لحليمي كذلك أن الأثمان عند الاستهلاك عرفت ارتفاعا بـ1.9 في المائة خلال شهر غشت الماضي، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، موضحا أن هذا الارتفاع نتج عن تزايد أثمان المواد الغذائية بـ2.8 في المائة، وأثمان المواد غير الغذائية بـ1.2 في المائة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى