الرئيسية | عام | افتتاح مكتب بالرباط للاجئين وعديمي الجنسية
افتتاح مكتب بالرباط للاجئين وعديمي الجنسية

افتتاح مكتب بالرباط للاجئين وعديمي الجنسية

تم، امس الثلاثاء بالرباط، افتتاح مكتب اللاجئين وعديمي الجنسية تابع لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون .

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن افتتاح هذا المكتب يأتي “تنفيذا للتعليمات الملكية السامية المتعلقة بوضع سياسة وطنية جديدة ذات بعد إنساني وشمولي في مجال الهجرة واللجوء، وفي إطار برنامج العمل الذي وضعته حكومة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

وأضاف البلاغ أن هذا المكتب سيعمل، بتنسيق مع ممثلية المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالرباط، على دراسة طلبات اللجوء باعتماد منهجية تعطي الأولوية للحالات الإنسانية من خلال معالجة 853 ملفا تهم الأشخاص المعترف لهم بصفة لاجئ من طرف المفوضية التي تتولى تسليم ملفاتهم للمكتب.

وأبرز المصدر ذاته أنه تم، لهذه الغاية، إحداث لجنة خاصة تضم ممثلين عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ووزارة الداخلية ووزارة العدل والحريات ووزارة التشغيل والتكوين المهني والمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان وممثل عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالرباط.

وأشار البلاغ إلى أن “اللجنة المنظمة حرصت على أن تمر عملية دراسة طلبات اللجوء وفق منهجية مرنة وفعالة باعتماد نظام الشباك الوحيد الذي يضطلع بسلسلة من الإجراءات لتسليم وصل لطالب اللجوء في انتظار منحه صفة لاجئ من طرف مكتب اللاجئين وعديمي الجنسية”.

وفي هذا الإطار، يضيف المصدر نفسه، تم إصدار دورية مشتركة بين وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ووزارة الداخلية تحدد طرق منح بطاقات الإقامة للأشخاص الذين يندرجون ضمن اختصاص المكتب المذكور.

الاجئين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى