الرئيسية | جهوية | سوس ماسة : المجلس يصادق على خمس اتفاقيات شراكة بقيمة تفوق 38 مليون درهم
سوس ماسة : المجلس يصادق على خمس اتفاقيات شراكة بقيمة تفوق 38 مليون درهم

سوس ماسة : المجلس يصادق على خمس اتفاقيات شراكة بقيمة تفوق 38 مليون درهم

صادق مجلس جهة سوس ماسة درعة، خلال اجتماع دورته العادية لشهر شتنبر التي انعقدت اليوم الخميس بعمالة إنزكان آيت ملول، على خمس اتفاقيات شراكة مع عدد من الوزارات والمؤسسات العمومية والشبه عمومية بقيمة إجمالية بلغت 38.5 مليون درهم.

وتتوزع مساهمة الشركاء في الاتفاقية الأولى، التي تروم تقوية الخط الجوي الدار البيضاء ورزازات بتنظيم رحلات يومية عوض مرتين في الأسبوع، بين وزارة التجهيز والنقل (5.87 مليون درهم) ووزارة الداخلية (6 مليون درهم) ومجلس الجهة (2.13 مليون درهم).

وفي وقت تم فيه تأجيل البت في الاتفاقية الثانية الخاصة بتأهيل المدارس بالعالم القروي (2.7 مليون درهم)، صادق المجلس على اتفاقية ثالثة بقيمة 7 ملايين درهم تهم إنجاز الشطر الثالث لمركز إيواء الطالبة بأكادير، وتهدف إلى توسيع الطاقة الإيوائية للمركز ليسع ما يناهز 180 مستفيدة.

أما الاتفاقية الرابعة (بقيمة 2.5 مليون درهم) فتتعلق ببناء مركز التبرع بالدم بأكاديرº يضم قاعة للاستقبال ومكتبا للطبيب ومستودعا للدواء ومكاتب وقاعة للاجتماعات ومقهى. وتتوزع مساهمة الشركاء بين بلدية أكادير (1.6 مليون درهم) ومجلس الجهة (500 ألف درهم) وجمعية الأمل للتبرع بالدم والمحسنين (1.4 مليون درهم).

وتروم الاتفاقية الخامسة، التي تخص مجال التكوين ودعم القدرات، تأهيل الموارد البشرية بالجماعات الترابية ومنتخبيها وتقوية قدراتها المعرفية والمهنية في الميادين الإدارية والتقنية والحكامة.

وتهدف الاتفاقية السادسة والأخيرة (بقيمة 15 مليون درهم) إلى إحداث مركب حرفي للفخار بتزنيت يضم محلات مهنية للإنتاج والتسويق وقاعات للتكوين والعرض لتمكين الحرفيين من المشاركة الفعالة في عملية التنمية المستدامة على الصعيد الجهوي.

يشار إلى أن أشغال هذه الدورة جرت بحضور والي جهة سوس ماسة درعة عامل عمالة أكادير إداوتنان وعمال عمالات وأقاليم الجهة أو ممثليهم بكل من إنزكان آيت ملول وأشتوكة آيت باها وتيزنيت وسيدي إيفني وتارودانت وتنغير وورزازات وزاكورة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى