الرئيسية | تعليم | وزارة التربية الوطنية: تسجيل 598 شكاية عن طريق خدمة “إنصات” في الأسبوع الأول من إطلاقها
وزارة التربية الوطنية: تسجيل 598 شكاية عن طريق خدمة “إنصات” في الأسبوع الأول من إطلاقها

وزارة التربية الوطنية: تسجيل 598 شكاية عن طريق خدمة “إنصات” في الأسبوع الأول من إطلاقها

زاكورة بريس – ZagoraPress

أعلنت وزارة التربية الوطنية أن الأسبوع الأول من خدمة “إنصات” الإلكترونية عرف تسجيل 598 شكاية إلى حدود يوم أول أمس الجمعة، منها 38 شكاية كاذبة.

وأوضح بلاغ للوزارة أنه وفقا لإحصائيات الخلية المركزية المكلفة بتدبير الشكايات تبين أن 150 شكاية تمت تسويتها، فيما يجري حاليا معالجة 410 شكاية من طرف الخلايا الجهوية والإقليمية.

كما سجلت الخلية، يضيف البلاغ، استهداف شكايات المواطنين ل291 مؤسسة تعليمية، أي ما يمثل 1,04 في المائة من العدد الإجمالي للمؤسسات التي يصل عددها إلى 28001 مؤسسة، منها 13320 فرعية.

وأفاد المصدر ذاته أن من أبرز القضايا التي تم التبليغ بها تتعلق أساسا بتدبير المؤسسات التعليمية وخدمات النقل المدرسي وبالخصاص في هيأة التدريس.

وكانت الوزارة قد أطلقت منذ الاثنين الماضي النسخة الثانية من خدمة “إنصات” الرامية الى رصد كل ما يمكن أن يعرقل السير العادي للدراسة، موضحة أن هذه الخدمة ستمكن أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ونساء ورجال التعليم والمواطنين من تسجيل شكاياتهم أو ملاحظاتهم بالاتصال مباشرة على الرقم الأخضر (0800001122) أو عبر البوابة الإلكترونية للوزارة (دوبلفي دولفي دوبلفي.مين.كوف.ما).

وأضافت أن هذه الخدمة ستمكن من تتبع مآل الشكايات المقدمة باستعمال الرمز الذي سيحصلون عليه عبر الهاتف أو مباشرة بعد الانتهاء من تعبئة المعلومات المطلوبة وتأكيد مضمون الشكاية بالنسبة للشكايات المسجلة عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى