الرئيسية | تعليم | تقرير حول اجتماع النائب الإقليمي مع مكتب جمعية مديرات مديري التعليم الإبتدائي فرع زاكورة
تقرير حول اجتماع النائب الإقليمي مع مكتب جمعية مديرات مديري التعليم الإبتدائي فرع زاكورة

تقرير حول اجتماع النائب الإقليمي مع مكتب جمعية مديرات مديري التعليم الإبتدائي فرع زاكورة

انعقد بمقر وزارة التربية الوطنية بزاكورة، اجتماع مع المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية لمديري التعليم الابتدائي بالمغرب الفرع الإقليمي لزاكورة برئاسة السيد النائب الإقليمي وذلك يوم السبت 28/09/2013 بمقر النيابة الإقليمية من الساعة 11 صباحا إلى حدود الساعة 03 بعد الزوال.
افتتح السيد النائب أشغال اللقاء بالترحيب بالسادة أعضاء المكتب الإقليمي للجمعية، مشيرا أن اللقاء يندرج في إطار ثقافة الإشراك والتشارك التي تنهجها النيابة الإقليمية مع مختلف الشركاء والفاعلين بهدف الرقي وإعادة الثقة للمدرسة المغربية التي تحظى بالرعاية الملكية السامية.
وخلال هذا الاجتماع، قدم السيد النائب الإقليمي مختلف المعطيات والإحصائيات الخاصة بالدخول التربوي 2013/2014. كما نوه السيد النائب بمجهودات جميع الأطر التربوية والإدارية ومختلف الشركاء والتي أتت أكلها في إنجاح الدخول المدرسي الحالي رغم بعض الصعوبات والإكراهات التي يعرفها القطاع بالإقليم .
أما فيما يخص تدخلات السادة أعضاء المكتب الإقليمي ، فقد تطرقت إلى عدد من الهموم والمشاكل التي تشغل بال السادة أطر الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي بالإقليم.

و خلال هذا الاجتماع تمت مناقشة و تدارس عدة قضايا وملفات تهم شأن الإدارة التربوية بالسلك الابتدائي بالإقليم وتتمثل فيما يلي:

• مستحقات المديرين و التعويضات الجزافية؛
• برنامج مسار؛
• قضايا تربوية مرتبطة بالدخول المدرسي 2013/2014
كما كان الاجتماع فرصة سانحة لتقديم توضيحات وأجوبة بخصوص القضايا المثارة من قبل الحاضرين بكل شفافية ومسؤولية. وفي هذا السياق تم التذكير بالإكراهات التي حالت دون وفاء النيابة الإقليمية ببعض التزاماتها مع الجمعية خلال الموسم الدراسي المنصرم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى