الرئيسية | أخبار محلية | ورزازات: افتتاح فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية
ورزازات: افتتاح فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

ورزازات: افتتاح فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

زاكورة بريس – و م ع

انطلقت مساء أمس الجمعة بورزازات فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية المنظمة الى غاية 6 اكتوبر المقبل تحت شعار “الصناعة التقليدية تراث أصيل وآفاق واعدة”.

ويشارك في هذه التظاهرة، المنظمة بمبادرة من غرفة الصناعة التقليدية بتعاون مع مؤسسة الصانع والمديرية الاقليمية للصناعة التقليدية بورزازات، 90 عارضا من هذه المدينة وزاكورة وتنغير بالإضافة الى مدن مغربية أخرى.

ويشمل المعرض، الذي أشرف على افتتاحه عامل اقليم ورزازات السيد صالح بن يطو، على مختلف منتوجات الصناعة التقليدية التي تميز بالخصوص هذه المنطقة من زرابي وفخار وحلي ، التي أبدعت أنامل الصانع التقليدي في وتحسين جودتها والرقي بجماليتها لكي تستهوي زوار المعرض سواء من المغاربة أو السياح الأجانب فضلا عن عرض منتوجات غذائية لعدد من التعاونيات المحلية.

وأكد رئيس غرفة الصناعة التقليدية لورزازات زاكورة تنغير السيد محمد البيض، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، بهذه المناسبة، أن المعرض يروم تنمية قطاع الصناعة التقليدية بجهة الجنوب الشرقي للمملكة، مشيرا الى أن لهذه المنطقة خصوصياتها التي تفتخر بها من بينها الزربية الورزازية .

واضاف ان المعرض يعد فرصة للصناع التقليديين للعمل على تحسين منتوجاتهم وتطويرها وعرضها للتسويق، بالاضافة الى كونه يشكل فضاء للالتقاء بين هذه الشريحة من المجتمع من مختلف المناطق المغربية لتعزيز تجربتهم والرفع من مردوديتهم وجودة منتوجاتهم.

ويتضمن برنامج هذا المعرض تنظيم لقاء حول المنجزات وافاق الصناعة التقليدية، وندوة حول الزربية المحلية، وورشة حول تسيير الجمعيات والتعاونيات، فضلا عن فقرات تنشيطية يشارك فيها عدد من الفرق الفلكلورية وتنظيم مسابقة في تجويد القران الكريم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى