وقفة إحتجاجية لذوي الحقوق الجماعة السلالية لأسرير إلمشان بزاكورة امام مقر المحكمة الإبتدائية

3 454

الامبارك ايت ملوك

نظم ذوو الحقوق الجماعة النيابية أسرير المشان بزاكورة صباح يومه الثلاثاء 01/10/2013 وقفة إحتجاجية أمام مقر المحكمة الإبتدائية للتنديد بسياسة التماطل والمساوامة التي تنهجها السلطات المحلية والوصية على الاراضي السلالية،في تعاملها مع قضيتهم العادلة و المشروعة، ومحاولة منها رفع الحصارعلى اعضاء مكتب ودادية المنصور الدهبي بإعتبارهم المتهمين الرئسين في هذا آلملف وعدد من رجالات السلطة المتواطئين معهم  سواء من داخل المجلس البلدي او العمالة او المحكمة.وقد رفع ذوو الحقوق عدة شعارات تحمل في طياتهاعدة رسائل تنديدية،تختزل في مضمونها السياسة التي ينهجها المسؤولين في الإقليم من اجل حل مشاكل الاراضي السلالية وعدة ملفات عالقة لازالت تنتظر.فعوض تفعيل مبدأ القانون والمساءلةفي حق المتورطين والمتلاعبين بحقوق المواطنين المقهورين من سكان اسرير المشان نجد ان المسؤولين يوفرون لهم الحمية الكاملة ويتسترون على لوبيات الفساد ومافيات العقار مما يجعلنا دائما نتسأل هل نحن فعلا ننتمي الى المغرب الجديد،مغرب الديمقراطية وإستقلالية القضاء؟ أم أن ركب الديمقراطية وتحقيق العدالة الإجتماعية ومغرب الجهوية الموسعة لازال لم يصلنا بعد؟ أم انها فقط مفاهيم وشعارات رنانة تستعملها الدولة فقط لقضاء حاجة في نفس يعقوب؟ ولكم الجواب…!!!!!

وقد ألقى احد اعضاء اللجنة التنظيمية كلمة تطرق فيها الى آخر تطورات الملف وحمل المسؤول الأول في الإقليم كامل المسؤولية فيما ستؤول اليه الأوضاع في حالة إستمراره في سياسة التماطل و المساومة الممنهجة تجاه قضيتهم العادلة.

وإستمر الشكل بمسيرة في الشارع الرئيسي للمدينة في اتجاه مقر الباشوية ليختتم هذا الشكل برفع شعارات وإلقاء كلمة أخرى تندد بتواطؤ عدد من المسؤولين من داخل المجلس البلدي وعلى رأسهم الرئيس.

مسيرة تضامنية مع معتقلي امحاميد الغزلان أمام المحكمة الإبتدائية لزاكورة (4)

3 تعليقات
  1. من اسرير يقول

    القافلة تسير و الكلاب تنبح……و هل نسي صاحب المقال كم نهبوا هم
    من اراضي اسرير

  2. KAMAL يقول

    سير تحشم كنتي غير دايز شفتي الناس كتغوت حدا المحكمة قلتي راه دايرين وقفة على المحكمة الوقفة تدارت على العمالة اخخخخخخخخخخ على الصحافة ديال المراحيض

  3. yassir يقول

    كما تعلمون فان اراضي ا سرير كلها نهبت من طرف اللصوص والمدنين الدين تم اسكاتهم بقطعة ارضية او اثنتين مقابل التوقيع وما اكترهم-واكلوا اموال الناس ظلما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.