الرئيسية | ثقافة وفن | صحف: إصابة 41 شخصا من القوات العمومية في هدم بنايات عشوائية بمكناس٬
صحف: إصابة 41 شخصا من القوات العمومية في هدم بنايات عشوائية بمكناس٬

صحف: إصابة 41 شخصا من القوات العمومية في هدم بنايات عشوائية بمكناس٬

اهتمت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس٬ بإصلاح منظومة العدالة بالمملكة٬ ومشروع قانون المالية لسنة 2012٬ والحملة الدولية لكسر حصار القدس٬ إضافة إلى مواضيع أخرى متنوعة ٬وطنية ودولية.

وهكذا٬ واصلت الصحف الوطنية اهتمامها بالهيئة العليا للحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة٬ التي ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس أول أمس بالقصر الملكي بالدار البيضاء حفل تنصيب أعضائها.

ونشرت الصحف في هذا الصدد٬ برنامج أشغال هذا الحوار الذي يتضمن تنظيم أنشطة بعدد من مدن المملكة ستتوج بتنظيم المناظرة الوطنية لإصلاح منظومة العدالة يومي 18 و19 شتنبر المقبل.

وبخصوص مشروع قانون المالية لسنة 2012٬ أشارت الصحف إلى أن وزير الاقتصاد والمالية السيد نزار بركة أكد أنه ستتم المصادقة على هذا المشروع٬ الذي كان موضوع قراءة أولى وعدة تعديلات٬ متم الأسبوع الجاري على أبعد تقدير.

من جهة أخرى٬ واصلت الصحف اهتمامها بفعاليات الحملة الدولية لكسر حصار القدس٬ مبرزة في هذا السياق أن وزارة التربية الوطنية المغربية تخصص ساعة كاملة بمختلف المؤسسات التربوية اليوم الخميس٬ لتسليط الضوء على معاناة سكان القدس وكافة أشكال الحصار الذي تتعرض لها المدينة.

كما تطرقت الصحف الوطنية إلى مواضيع أخرى من ضمنها انتخاب المغرب بالإجماع٬ أمس الأربعاء٬ نائبا لرئيس المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز للمنطقة الإفريقية٬ الذي ينعقد بمنتجع شرم الشيخ بمصر٬ ومصادقة مجلس النواب على مشروع القانون التنظيمي رقم 12 . 02 يتعلق بالتعيين في المناصب العليا.

من جانب آخر٬ أشارت الصحف نقلا عن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية٬ إلى أن موجة الحرارة التي يشهدها المغرب حاليا ستتواصل حتى يوم السبت المقبل.

رياضيا٬ اهتمت الصحف بالخصوص بنتائج الدورة الثالثة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الدراجات (7-9 ماي الجاري بالرباط)٬ مشيرة إلى أن الأبطال المغاربة بسطوا سيطرتهم على المحطات الثلاث لهذه التظاهرة.

كما أشارت الصحف إلى دخول المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة في معسكر تدريبي بمركز الهلال الأحمر بالمهدية (ضواحي القنيطرة) يستمر إلى غاية 13 ماي الجاري٬ وذلك في إطار الاستعدادات للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة التي ستقام أدوارها النهائية في نونبر المقبل بتايلاندا.

دوليا٬ شكلت مستجدات الأوضاع في مصر وليبيا وسورية وافغانستان٬ وواقع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي٬ أبرز اهتمامات الصحف الوطنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى