الرئيسية | أخبار محلية | سفير المغرب بتونس يبحث مع وزير الخارجية التونسي وسائل تطوير التعاون بين البلدين
سفير المغرب بتونس يبحث مع وزير الخارجية التونسي وسائل تطوير التعاون بين البلدين

سفير المغرب بتونس يبحث مع وزير الخارجية التونسي وسائل تطوير التعاون بين البلدين

بحث سفير المغرب بتونس السيد نجيب زروالي وارثي, خلال اجتماعه أمس السبت مع وزير الخارجية التونسي الجديد رفيق عبد السلام, وسائل تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات, بالإضافة إلى تناول وجهات النظر إزاء تطورات الأوضاع في المنطقة المغاربية والمتوسطية.

وصرح الدبلوماسي المغربي لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا اللقاء كان مناسبة لاستعراض مسيرة التعاون بين المغرب وتونس والوسائل القمينة بتطوير وتعميق هذا التعاون, تعزيزا للعلاقات الأخوية المتينة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال إن الجانبين اتفقا, بهذه المناسبة, على بدء التحضير الجيد لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة المغربية التونسية برئاسة رئيسي الحكومة بالبلدين, والتي من المقرر أن تعقد دورتها المقبلة في المغرب في غضون الشهور القليلة المقبلة.

وأضاف أن الوزير التونسي أكد, في هذا الصدد, على الطابع الاستراتيجي للشراكة المغربية التونسية في المجالات السياسية والاقتصادية, مشيرا في هذا السياق أيضا إلى نظرتهما المشتركة لتطورات الأوضاع على المستوى المغاربي والإقليمي, وقال إن تونس تشاطر التصور الذي يطرحه جلالة الملك محمد السادس من أجل بناء مغرب عربي وفق ميثاق جديد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى