الرئيسية | ثقافة وفن | اعواد تامنو كالت من زاكورة تشارك بمهرجان ثقافات الواحات بفجيج
اعواد تامنو كالت  من زاكورة تشارك بمهرجان ثقافات الواحات بفجيج

اعواد تامنو كالت من زاكورة تشارك بمهرجان ثقافات الواحات بفجيج

أسدل الستار٬  الأحد  الماضي٬ بساحة بئر أنزران بمدينة فجيج٬ على فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الدولي لثقافات الواحات بتنظيم سهرة فنية كبرى أحيتها فرق شعبية تراثية متنوعة.

ويتعلق الأمر بفرقة اغرماون اشمجان من فجيج٬ ومجموعة السلهام للفن الشعبي من وجدة ٬ واعواد تامنو كالت أكدز من زاكورة٬ وجمعية فراكلة للمحافظة على تراث كناوة٬ وفرقة لعلاوي لعمور من عبو الكحل٬ وفرقة أحواش أكدز للثقافة والفن٬ وجمعية جنان النبي للفن البلدي من الجرف بآرفود. وقد أكد مختلف المتدخلون خلال حفل الاختتام على نجاح هذه الدورة سواء على مستوى التنظيم أو المشاركة أو على مستوى الانفتاح على مختلف فضاءات المدينة وأحيائها.

وأكد السيد عمرو عبو المندوب الإقليمي لوزارة الثقافة ومدير المهرجان في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الدورة حققت نجاحا على كل المستويات بفضل دعم ومساهمة كل الشركاء وإيمانهم بأهمية هذه التظاهرة الثقافية القارة٬ إضافة إلى تفاعل ساكنة فجيج للمهرجان وإقبالهم المتزايد على مختلف الأنشطة. وأضاف مدير المهرجان أن هذا النجاح من شأنه تحفيز الأطراف المنظمة والشركاء على تعزيز والنهوض بالمشهد الثقافي والفني للمنطقة مستقبلا من خلال تطوير هذه التظاهرة وجعلها أكثر جاذبية.

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان٬ المنظم بشراكة بين وزارة الثقافة ووكالة الجهة الشرقية والمجلس البلدي لفجيج وبمساهمة جهة شامباني اردين الفرنسية ووكالة التنمية الأمريكية ووزارة الفلاحة والمجلس الإقليمي٬ ومجلس الجهة٬ بات موعدا سنويا راكم دورة بعد أخرى تجارب فنية٬ من خلال معارض تراثية وفنية وندوات تتناول قضايا التنمية الشاملة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى