الرئيسية | أخبار محلية | زاكورة: التنسيقية المحلية تكذب بلاغ وزارة الصحة حول ظروف وفاة “نعيمة المنسوم” وتدعو لوقفة أمام كدش غدا
زاكورة: التنسيقية المحلية تكذب بلاغ وزارة الصحة حول ظروف وفاة “نعيمة المنسوم” وتدعو لوقفة أمام كدش غدا

زاكورة: التنسيقية المحلية تكذب بلاغ وزارة الصحة حول ظروف وفاة “نعيمة المنسوم” وتدعو لوقفة أمام كدش غدا

زاكورة بريس – Zagora

بعد بلاغ وزارة الصحة حول موضوع المرحومة “نعيمة المنسوم” الذي كذب ما جاء في مقال سابق لزاكورة بريس وكذب كذلك البيان الصادر عن التنسيقية المحلية للدفاع عن جودة الخدمات العمومية بالإقليم، عقدت مجددا التنسيقية المحلية جمعا عاما لتدارس ما جاء في بلاغ الوزارة، حيث خلصت للملاحظات التالية:

– البلاغ جاء متلبسا بدوافع كثيرة غطت على مطلب كشف الحقيقة للعموم، إذ حاولت الوزارة عبر مندوبيتها بزاكورة إبراء ذمتها وتبييض وجهها، وتكذيب ما راج عنها في وسائل الإعلام.

– التنسيقية ترى ما جاء به لا يسجيب للمطالب التي رفعتها صحبة أسرة الضحية وفي مقدمتها إرسال لجنة خاصة للتحقيق في ظروف وفاة الضحية وتقديم كل من ثبت تقصيره وإهماله إلى العدالة.

– بناء على تصريحات زوج الضحية التي أدلى بها للتنسيقية، فإن “نعيمة المنسوم” قبل مجيئها إلى المستشفى كانت في حالة جيدة، ولم تظهر عليها أية علامات مرضية ولم تتم أية محاولات لتوليدها في المنزل كما جاء في البلاغ، وذلك بشهادة سائق حافلة النقل العمومية وثلة من نساء القرية الذين ركبوا معها في الحافلة.

– البلاغ إدعى أن الضحية توفيت بعد مرور 12 ساعة من دخولها مستشفى سيدي احساين بورزازات، بينما أكد الزوج أن تصريح الوفاة أفاد بأن الضحية توفيت مباشرة بعد دخولها لمستشفى سيدي احساين، كما أن البلاغ إكتفى بتنفيذ خير إصابة مولود الضحية بضربة مقص على مستوى الرأس، دون تقديم أدلة ملموسة.

– عدم إشارة البلاغ إلى عملية السرقة التي تعرضت لها الضحية، مما يثبت أن وزارة الصحة حاولت التكتم عن الحقيقة ولم تقدم إجابات واضحة في هذا الصدد.

كما خلص الإجتماع إلى القيام بوقفة إحتجاجية أمام مقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل على الساعة 19:00 يوم غد الأربعاء 9 أكتوبر وتدعو كافة جموع سكان الإقليم للمشاركة بكثافة.

بيان التنسيقية

تعليق واحد

  1. مللنا من هذا الكلام الفارغ و الشعارات الكاذبة. انتم مجموعة من الإنتهازيين والوصوليين لا تهمكم الا مصالحكم الشخصية وتتاجرون بدم المرحومة. هذاك المعطل بغا خدمة باش اسكت، وهذاك المعلم بغا الزيادة و لعطلة، وهذاك حقوق الا نسان بغا منصب كبير. حشووووووومآآ و عييييييب و حرآآآآم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى