الرئيسية | أخبار محلية | إستمرار المسيرات الحاشدة بجماعة أولاد يحيي لكراير بزاكورة
إستمرار المسيرات الحاشدة بجماعة أولاد يحيي لكراير بزاكورة

إستمرار المسيرات الحاشدة بجماعة أولاد يحيي لكراير بزاكورة

عرفت جماعة أولاد يحيي اليوم الأحد 13 أكتوبر 2013 على غرار هذا الأسبوع مظاهرات حاشدة وقفات امتدت من الساعة 8.30 إلى حدود الساعة 15.30 رافعة شعار مطلب أول ألا وهو تعميم برنامج تيسير الذي لم ينل تلاميذ الجماعة القروية و البالغ عددهم 3000 تلميذ و تلميذة . حيث سبقت بمظاهرة جابت الشارع الرئيسي الذي هو الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين زاكورة و وارزازات. لتلتحق الجماهير الشعبية بالوقفة التي كان مقررا القيام بها أمام مقر الجماعة. شهدت الوقفة حماسا جماهيريا منقطع النضير حيث خرج النسوة من صمتهن و عبرن عن استيائهن من الخدمات الاجتماعية بالمنطقة من مدرسة و إعدادية و كذلك المركز الصحي و مشاكل أخرى. وقدر الحضور بأكثر من 500 امرأة من ال17 دوراً للجماعة و كذلك 1000 شخص متمثلا في أباء و أولياء التلاميذ وتلاميذ وتلميذات و طلبة و طالبات. ليقدر الحضور ب 1500 شخصاً.

رفع المحتجون شعارات من قبيل” بلادي يا جوهرة خرجو عليك الشفارة ” يا تلميذ ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح” و” فوسفاط و جوج بحورة أعيشن عيشة مقهورة” و” إلا بغيت تعيش حاير تعالى لولاد يحيي لكراير شحال كَدني نعيش و نقاصي وفين هي الحقوق المدراسي ” و”يا مسؤل كُول لسيدك..أولاد يحيي ماشي عبيدك ” … كلها شعارات طالب فيها المحتجون الجماعة و كافة المسؤولين بالاستجابة الفورية لمطالبهم العادلة و المشروعة حسب رأييهم وكذلك محاسبة المسوؤلين خصوصا جمعية آباء و أولياء التلاميذ. وكذلك المسؤولين عن الإحصاء الذي أبانت نتائجه أن جماعة أولاد يحيي لكراير جماعة غنية وبالتالي لن تستفيد من مشارع تنموية على غرار برنامج تيسير.

تجدر الإشارة إلى حضور المحتشم لوسائل الإعلام حيث حضر ممثل عن القناة إذاعية ” شدى اف ام” و كذلك القناة الثانية التي اكتفت بترك رقم الفاكس في انتظار مراسلات من المحتجين !!!

كما أكد المحتجون على مواصلة مقاطعتهم للمدرسة بكافة الأسلاك الابتدائي و الإعدادي و الثانوي و قرر تأجيل الاعتصام و الإضراب عن الطعام الذي كانا مقررين ابتدءا من اليوم بالنضر إلى الظرفية الزمنية حيث اقتراب مناسبة عيد الأضحى لكنهم أكدوا على عزمهم الدخول في هذه الخطوة النضالية ابتدأ من يوم السبت 19 أكتوبر في حالة ما استمر الحال على ما هو عليه.

سعيد السباك

تعليق واحد

  1. إنه برنامج تيسير الذي لم يناسبه الجو كي يحط رحاله بالجماعة القروية أولاد يحيى كي يجد “نساء” المنطقة في الواجهة. و يبقى السؤال المطروح بأي معيار ووجب على جماعة ولاد يحيى ان تكون من المقصيين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى