الرئيسية | أخبار محلية | امحاميد الغزلان: أزمة الماء الصالح للشرب بقصر الركابي
امحاميد الغزلان: أزمة الماء الصالح للشرب بقصر الركابي

امحاميد الغزلان: أزمة الماء الصالح للشرب بقصر الركابي

زاكورة بريس _ امحاميد الغزلان
منذ سنوات والركابي تعاني مشكل الربط بالماء الصالح للشرب ،حيث يتم تزويد الساكنة بواسطة 3 سقايات إحداها من إحداث جمعية إمناين للتنمية الركابي.
فما إن استبشر الساكنة خيرا بانطلاق الشطر الأول من الربط الفردي، إذ تم ربط 22 منزلا مستهل 2013 حتى جاءت الفاجعة. فمنذ شهر أبريل انقطع الماء ولم تعد العدادات تدور إلا بالهواء بدعوى ضعف الصبيب .فعادت حليمة إلى عادتها القديمة وهي السقايات. لتتحمل حليمة من جديد هي وأبناؤها وجميع نسوة الدوار معها مشقة حمل براميل الماء يوميا، والانتظار لساعات رغبة في لترات من الماء قد تأتي أو لا تأتي. لتناهلهن لفحات الشمس قبل كدمات البراميل.
تفاقم المشكل ولم تعد المياه تصل حتى إلى السقايات، ليلجأ الناس إلى المجلس القروي الذي يمد الساكنة بصهاريج ماء مرتين أو ثلاث أسبوعيا .
فمن هذا المنبر تطالب الساكنة بالتعجيل لإيجاد حل لهذا المشكل، وتزويدها بحصتها من الماء الصالح للشرب. إذ لا يعقل أن تظل الركابي الوحيدة من بين 9 دواوير بامحاميد بدون الماء، وأقربها إليها لا يبعد إلا بكيلومترين .
كما تنذر بعزمها اتخاذ أشكال نضالية في ظل هذا الوضع المزري، والحرمان من أبسط الحقوق، ألا وهو الحق في الماء الصالح للشرب.
وتحمل المكتب الوطني للماء والكهرباء وكل الجهات المعنية مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في حالة استمرار هذا الوضع الكارثي.

تعليق واحد

  1. نريد حصتنا من الماء .لايعقل 2013 ومازال الماء ماكاين .ليتحملو مسؤولياتهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى