الرئيسية | عام | استفادة أزيد من 21 ألف طفل من برامج التربية غير النظامية لمؤسسة زاكورة
استفادة أزيد من 21 ألف طفل من برامج التربية غير النظامية لمؤسسة زاكورة

استفادة أزيد من 21 ألف طفل من برامج التربية غير النظامية لمؤسسة زاكورة

أعلن السيد محمد علي عبابو٬ رئيس ()٬ أن حوالي 21 ألف و213 طفل استفادوا من برامج التربية غير النظامية الخاصة بالمدراس الíœ397٬ التي أحدثتها المؤسسة ما بين 1997 و2011.

وقال السيد عبابو٬ مساء أول أمس الخميس بالدار البيضاء٬ خلال تقديمه لحصيلة أنشطة المؤسسة٬ بمناسبة الاحتفاء بالذكرى 15 لإحداثها٬ إن هذه البرامج تمكن الأطفال٬ المنقطعين عن الدراسة أو غير المتمدرسين٬ البالغة أعمارهم ما بين 8 و16عاما٬ من دروس وحصص في مجموعة من المواد منها الرسم والمسرح والغناء٬ لمدة ثلاث سنوات.

وأضاف أنه٬ منذ إحداث المؤسسة سنة 1997٬ وضعت كذلك برامج سوسيو-تربوية استهدفت ساكنة مختلف مناطق البلاد٬ حيث تم في هذا الصدد استفادة 77 ألف و399 شخص بالغ من برامج تتعلق بمحاربة الأمية٬ وتم أيضا استفادة 12 ألف و317 امرأة من برامج لمحاربة الأمية تتعلق بالنظافة والصحة٬ فضلا عن تمكين 863 طفل وشاب من منح دراسية.

وبعد أن أشار إلى أن البرامج التي تبلورها المؤسسة غنية وهادفة٬ أوضح أن الأمر يتعلق ببرامج تخص التربية ما قبل المدرسية ومحاربة الأمية والدعم المدرسي والتنمية المندمجة للدواوير٬ والتكوين٬ والتربية المتعلقة بالحفاظ على البيئة٬ علاوة على الدعم (كفالة٬ منح لتفادي الهدر المدرسي على مستوى الإعدادي).

وأوضح٬ في هذا السياق٬ أن غياب وسائل التمويل بالنسبة للأسر٬ والبعد عن المؤسسات التعليمية٬ وقلة بنيات الاستقبال أو غيابها٬ تعتبر من الأسباب الرئيسية للهدر المدرسي على مستوى الإعدادي.

وتجدر الإشارة إلى أن البرامج التي تضعها وتنجزها مؤسسة زاكورة للتربية في عدة مجالات٬ تروم تحسيس ودعم المواطن لجعله إنسانا مسؤولا ومستقلا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى