ندوة علمية حول رهانات التنمية المحلية

0 13

تنظم جمعية تقوية القدرات بزاكورة ندوة علمية في موضوع رهانات التنمية المحلية ودلك يوم السبت 19 اكتوبر 2013 على الساعة الرابعة مساءا بمقر بلدية زاكورة.

تعرف التنمية المحلية بأنها مجموع الأنشطة و العمليات التي تهدف إلى الرفع من مستوى و نوعية حياة السكان، عن طريق تعبئة و حسن استغلال و استثمار الإمكانيات و الموارد أي التحول من وضعية أدنى إلى وضعية أحسن باستعمال الوسائل المتاحة وفق استراتيجيات محددة، و للتنمية ثلاث مستويات الأول عالمي و يتمثل في المشاريع المشتركة بين الدول قصد النهوض بمجالات معينة، و المستوى الثاني وطني و يهم المخططات و البرامج الوطنية التي تضعها الدولة قصد النهوض بكافة القطاعات. أما المستوى الثالث فهو المستوى المحلي الذي تكون فيه التنمية أقرب إلى الساكنة، وعلى هذا الأساس ستتم مناقشة بعض الإشكالات المطروحة في مجال التنمية المحلية خاصة على مستوى إقليم زاكورة بالإضافة إلى مجموعة من القضايا التي تستأثر باهتمام الرأي العام الوطني و المحلي بصفة عامة ارتباطا بموضوع التنمية.
عمالة زاكورة
تعتبر ندوة ” رهانات التنمية المحلية بزاكورة ” مناسبة لدراسة الضوابط و البرامج و المخططات المتداولة في مجال التنمية المحلية، و على هذا النحو ستكون المساهمات المطلوبة مرتبطة بمختلف فروع القانون التي سينصب تفكيرها حول تصنيف و تحديد المعايير القانونية التي يدور حولها مفهوم التنمية المحلية.
بالإضافة إلى المساهمات المرتبطة بتخصصات أخرى مثل العلوم السياسية وعلم الإجتماع و علوم تدبير المجال و البيئة و تدبير الموارد البشرية و المالية .

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.