جمعية أولاد ايوب تنشط تنزولين بمناسبة عيد الأضحى

0 28

نظم  شباب دوار أولادأيوب وبتنسيق مع جمعية أولادأيوب للتنمية بجماعة تنزولين حفلا ثقافيا بمناسبة عيد الأضحى الأبرك يوم 17-10-2013 تحت شعار ’إحياء الفكر الثقافي بأولادأيوب ’ لفائدة ساكنة الدواروافتتح النشاط على الساعة التاسعة صباحا حيث عم الحضور الساحة المجاورة  لقرب مقر الجمعية وتضمن برنامج الحفل أنشطة استهدفت جميع الفئات العمرية تحسيسا وتوعية بمواضيع عنوانها  الأكبر: النهوض بالفكر الثقافي بأولادأيوب . مثل إدارة الوقت ، طرق النجاح، الدلاح الأحمر إيجابيته وسلبياته ، الجفاف ، الماء .عروض ثقافية ألقيت من قبل طلبات وطلبة الدوار أغنتها مناقشة الحضور مما أعطى للصبحية طعما ثقافيا أنسى المستفيدين تخمة  البطن .وفي المساء استمتع الجمهور بإبداعات فنية مسرحيات ‘ اسكيتشات ، أغاني  من  إنتاج تلميذات وتلاميذ المدرسة .

 وأهم ماميز الأمسية استعراض لوحات فنية من الفلكلور المحلي من رجال القبيلة المتفننين في أدائها تاريخيا ولقد لوحظ مشاركة العنصر الأنثويأم تضع مولودها في مرحاض دار الامومة بتنزولين في التنظيم  وهذه إشارة إلى كسر الحواجز والاعتراف بالنوع الاجتماعي في التنمية  إنها نكهة أعطت للحفل دوقا جميلا  واعتراف بدور المرأة داخل الدوار  سفق له بعض المسنين  مع قوله :الحمد لله  على أولادنا وبناتنا، وماميز الحفل كذلك  توزيع شواهد تقديرية على كل من ساهم ماديا ومعنويا في العمل الجمعوي  تشجيعا لهم ورسالة أخرى للأسر لإرسال أبنائها وبناتها إلى الدراسة .

 واختتم الحفل بتوزيع جوائز على المتفوقين والمتفوقات الأوائل  في الدراسة. واعترافا بمجهوداته الجبارة وكعربون لماقدمه لمدرسة أولادأيوب من خدمات تربوية وإدارية منح منظموا  الحفل شهادة تقديرية  للسيد المدير المتقاعد.إنه نشاط سادت فيه روح الأخوة والتضامن والمحبة والتعاون نشاط حقق كل الأهداف المتوخاة منه .

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.