ساكنة الركابي تطلب من عامل زاكورة العاجل لانهاء الاحتقان الذي يعرفه الدوار

0 378
توصل موقع زاكورة برسالة من ساكنة  قبيلة الركابي بالمحاميد الغزلان زاكورة تطلب من عامل إقليم زاكورة  باعتباره ممثل جلالة الملك بالإقليم  التدخل العاجل التدخل لحل المشكل بما يخدم الجميع ويضمن التزام المكتب الوطني للماء والكهرباء بحل المشكل بصفة نهائية صونا لحق الساكنة من الاستفادة من الماء وإنهاء التوتر الحاصل بالمنطقة. وإنهاء الاحتقان والتصعيد الذي يعرفه قصر الركابي بجماعة امحاميد الغزلان اقليم زاكورة ، والناتج  عن لانقطاع الماء الصالح للشرب عن الدوار لمدة تقارب الثمانية أشهر.
وأمام تجاهل المكتب الوطني لمطلب الساكنة العادل والمشروع في الاستفادة كباقي اهل المنطقة من حق الاستفادة من الماء الصالح للشرب والذي تكفله كل المواثيق الدولية والكونية، قر أهل البلدة الدخول في اعتصام ممركز جانب الطريق الرئيسية رقم 9 الرابطة بين زاكورة والمحاميد الغزلان.
الرسالة اشارت الى  أن الدوار يعاني الأمرين جراء انعدام وانقطاع المياه الصالحة للشرب سواء في المنازل التي استفادت من الربط الفردي  أو عبر السقايتين المتواجدتين بالدوار.
وأمام التجاهل التام لحل المشكل والذي طال أمده منذ ما يقارب الثمانية أشهر من المعانات تجد الساكنة ان الوحدات الفندقية في التراب التابعة لجماعة المحاميد الغزلان تستعمل الماء حتى في المسابح في حين ان الساكنة  في أمس الحاجة لبضعة لترات تروي عطشهم.
وقد قرر أهلها الدخول في اعتصام ممركز على جانب الطريق مند تاني أيام عيد الأضحى والذي تزامن مع توافد عدد كبير من سكان القرية لقضاء عطلة العيد بين دويهم وما صاحبه من تزايد الحاجة الملحة إلى الماء الصالحة للشرب كأبسط حق يضمن العيش الكريم ويوفر شروط الاستقرار في المنطقة.

image

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.