الرئيسية | رياضة | رالي سياحي تحسيسي من مراكش إلى العيون في ذكرى المسيرة الخضراء من 6 إلى 9 نونبر
رالي سياحي تحسيسي من مراكش إلى العيون في ذكرى المسيرة الخضراء من 6 إلى 9 نونبر

رالي سياحي تحسيسي من مراكش إلى العيون في ذكرى المسيرة الخضراء من 6 إلى 9 نونبر

زاكورة بريس – و م ع – الرباط

تنظم الجمعية المغاربية لسباق السيارات في الفترة ما بين 6 و9 نونبر المقبل، رالي المسيرة الخضراء لسيارات السباق والدراجات النارية، وذلك انطلاقا من مراكش إلى غاية مدينة العيون.

ويشارك في القافلة 350 مشاركا، من نساء ورجال وشباب وأطفال، وأساتذة، وأطباء، وموظفين، وأطر، وصحافيين، وسياسيين، وفنانين، ورياضيين، وقدماء المتطوعين في المسيرة الخضراء لسنة 1975.

وسيحمل كل مشارك في هذه التظاهرة السياحية والتحسيسية، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضات الميكانيكية? المصحف الكريم والعلم الوطني، وسيعبر الجميع نحو الصحراء المغربية على نفس الطريق التي مرت منها المسيرة الخضراء منذ 38 سنة.

ويساهم المشاركون باستعمال سياراتهم الرباعية الدفع، والشاحنات والحافلات، والدراجات النارية الكبيرة الحجم، وسيبلغ عدد وسائل نقل المتطوعين 50 سيارة و60 دراجة نارية، وشاحنتين طاقتهما الاستيعابية ل50 شخصا، وحافلة خاصة لنقل 30 صحفيا من مختلف المنابر الإعلامية.

وستنطلق القافلة من مدينة مراكش في اتجاه أكادير وتزنيت وكلميمة ثم العيون.

ويتزامن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية مع ذكرى المسيرة الخضراء، الذي يصادف يوم 6 نونبر من كل سنة.

وسيقوم المشتركون خلال مرورهم من الطريق التي عبرتها المسيرة الخضراء سنة 1975 بتوزيع مساعدات وتنظيم ورشات تحسيسية للوقاية من حوادث السير لفائدة الأطفال، وإقامة حفلات موسيقية وتكريم بعض الشخصيات، كما سيقوم المشاركون بزيارة إلى دار الطالبة بالعيون، وجمعية حماية المعاقين والأطفال في وضعية صعبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى