الرئيسية | إقتصاد | أزيد من 1.2 مليون من المسافرين اختاروا القطار خلال عطلة عيد الأضحى
أزيد من 1.2 مليون من المسافرين اختاروا القطار خلال عطلة عيد الأضحى

أزيد من 1.2 مليون من المسافرين اختاروا القطار خلال عطلة عيد الأضحى

اختار أزيد من 2ر1 مليون شخص السفر عبر القطار خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 21 أكتوبر الجاري التي تزامنت مع عيد الأضحى المبارك.

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية اليوم الجمعة أنه خلال يوم 20 أكتوبر، عرفت محطات شبكة المكتب الوطني أكبر تدفق بتسجيلها رقما قياسيا بلغ حوالي 148 ألف مسافر، مقابل متوسط يومي يقدر ب 90 ألف مسافر.

وأفاد المصدر ذاته بأنه تم استخدام أزيد من 2500 قطار خلال هذه الفترة مع اتخاذ إجراءات خاصة مما مكن من استيعاب تدفق المسافرين في ظروف ملائمة من الأمن والراحة.

وأضاف المصدر أنه من أجل مساعدة الزبناء في محطة القطار وعلى متن القطارات، عبأ المكتب الوطني للسكك الحديدية خلال هذه الفترة أزيد من 3000 مستخدم لاستقبال المسافرين وتوجيههم وتسهيل ولوجهم المحطات والقطارات، وبيع التذاكر عبر تعزيز شبابيك البيع ووضع أزيد من 40 موزعا آليا للتذاكر في أكثر من عشرين محطة قطار.

وأكد المكتب أنه تمكن من تحقيق هذا الأداء، بفضل جملة من التدابير وتعبئة جميع العاملين في المكتب ووسائل مادية، مما ساهم في تأمين تنقلات زبنائه في أجواء من الأمن والراحة.

كما تمت تعبئة خلية للسهر في مركز القيادة بالرباط على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع من أجل تأمين تدبير أفضل للسفر والسهر على السير الجيد لجميع تجهيزات المحطات.
خىؤب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى