الرئيسية | أخبار محلية | نيابة زاكورة : تنقيل أستاذين سرا خارج الإقليم يثير غضب رجال التعليم
نيابة زاكورة : تنقيل أستاذين سرا خارج الإقليم يثير غضب رجال التعليم

نيابة زاكورة : تنقيل أستاذين سرا خارج الإقليم يثير غضب رجال التعليم

أقدمت وزارة التربية الوطنية على تنقيل سري لأستاذين (تعين 2013-2014) يعملان في كل من الثانوية الإعدادية ترناتة و الثانوية التأهيلية سيدي احمد بن ناصر وذلك في ظروف غامضة. حسب ما ورد في صفحة واقع التربية و التعليم بالمغرب موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

و أكد الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بزاكورة هذا الخبر ،وعبر عن إدانة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم لهذا السلوك الذي يتنافى ومبادئ الشفافية وتكافئ الفرص بين الأسرة التعليمية، ويحرم تلاميذ الإقليم من حقهم في التمدرس . خاصة وأن إقليم زاكورة يعرف خصاصا حادا في الموارد البشرية . ويدعو الى ضرورة التراجع عن مثل هذه القرارات الشاذة . حسب نفس المصدر.

وقد قامت “زاكورة اون لاين” باتصال بالنائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية حيث أكد بالفعل أن الأستاذين في حالة مغادرة للوظيفة ، وتم التعامل مع ذلك وفق القوانين الجاري بها العمل.

من جهة أخرى عبر العديد من الأساتذة عن تنديدهم بهذا القرار الذي لا يعكس رغبة الوزارة في إصلاح المنظومة التعليمية.

وفي نفس السياق نظم تلاميذ الثانوية الإعدادية ترناتة وقفة احتجاجية للمطالبة بتعويض أستاذ اللغة الفرنسية الذي ثم تنقيله ،مؤكدين أنهم سيصعدون احتجاجاتهم في حالة لم يحترم حقهم في التمدرس أسوة بباقي تلاميذ المناطق الأخرى.
نيابة التعليم

تعليق واحد

  1. المرجو ذكر مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى