الرئيسية | أخبار محلية | امحاميد الغزلان: ساكنة الركابي تعلق اعتصامها بعد اتفاقها مع مديرية الفاسي الفهري
امحاميد الغزلان: ساكنة الركابي تعلق اعتصامها بعد اتفاقها مع مديرية الفاسي الفهري

امحاميد الغزلان: ساكنة الركابي تعلق اعتصامها بعد اتفاقها مع مديرية الفاسي الفهري

امحاميد الغزلان – ابراهيم بقاس

بعد الدعوة الموجه من طرف قائد قيادة المحاميد الغزلان لمنسقي معتصم الركابي وكاستجابة  منه لشرط الحوار بحضور الطرف الثالث المسؤول الأول المكتب الوطني للماء والكهرباء ثم عقد لقاء في قيادة المحاميد الغزلان يومه السبت في حدود الساعة الحادية عشرة وبعد حوار ماراطوني حول مشكل انقطاع الماء عن الركابي والسبل الكفيلة بحله نهائيا خصوصا بعدما توصلت الفرقة التقنية للمكتب الوطني للماء والكهرباء بان المشكل يكمن في القناة الرئيسية الرابطة بين الركابي والمحاميد الغزلان في حدود دوار اولاد إدريس وبعد نقاش حاد ومسؤول توصلت الأطراف الثلاثة إلى حل يضع حدا لمعانات أهل الركابي مع مشكل الماء بما يضمن عدم تكراره بصفة نهائية. وقد تم التوقيع على محضر يلتزم فيه المكتب الوطني للماء وكدا السيد قائد قيادة المحاميد الغزلان على حل المشكل بصفة نهائية، و أجرأة المحضر ثم تشكيل لجنية للتتبع. وإيمانا من أن المعارك النضالية التي خاضها أهل الركابي ليست هدفا في حد ذاتها بل وسيلة لإيصال صوتهم إلى المسؤولين المحليين والوطنيين والتعبير عن معاناتهم اليومية مع انقطاع الماء فقد ثم فتح نقاش مستفيض بين أهل الركابي مساء يومه السبت 26 أكتوبر 2013  وخلص الاجتماع إلى ما يلي :

  • تعليق الاعتصام والمعركة النضالية لفسح المجال أمام اللجنة التقنية لاستبدال القناة الرئيسية في اقرب الآجال ومراعاة الإكراهات الممكنة.
  • تقديم شكرهم الخاص لكل المنابر الإعلامية سواء الاليكترونية والورقية والإذاعية التي واكبت المعركة النضالية ولكل المساهمين في إنجاح المعركة النضالية من قريب أو بعيد.
  • الشكر الجزيل للجمعيات الحقوقية والنقابية التي تضامنت مع  ساكنة الركابي.
  • تشبثهم بمطلبهم العادل والأوحد الماء في السقايات والمنازل وأنهم لن يخونوا الأمانة ولن يسلموا حتى يعود الماء لصنابير سقاياتهم وبيوتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى