الرئيسية | أخبار محلية | مئات في مسيرة العطش بدواوير تاكونيت
مئات في مسيرة العطش بدواوير تاكونيت

مئات في مسيرة العطش بدواوير تاكونيت

 

خرج مئات من سكان ثلاثة دواوير بتاكونيت بعمالة زاكورة، في مسيرة احتجاجية صاخبة ضد ما أسموه العبث بحاجياتهم الضرورية من الماء، واستغلالها في حملات انتخابية سابقة لأوانها.

وقالت مصادر حقوقية من المنطقة إن سكان «نصراط» و»الشرفا» و»الكناصة» خرجوا في مسيرة للتعبير عن سخطهم من استغلال شبكة حديثة تزود الدواوير الثلاثة بالماء، لربطها بدواوير أخرى رغم أنه سبق لسكان الدواوير الثلاثة أن قدموا شكايات تشير إلى أن الشبكة لا تكفيهم، إذ أن نصف سكان الدواوير الثلاثة لا يتزود بالماء إلا ثلاث ساعات في الأسبوع،  فيما لا يصل الماء الشروب إلى النصف الآخر إلا كل شهر، وهي مشاكل تضمنتها شكايات السكان وسبق أن وعدت الجماعة بحلها ، قبل أن يتفاجأ المشتكون بأن الشبكة نفسها التي لا تكفي للدواوير الثلاثة ستزود دواوير أخرى.

واستنادا إلى المصادر الحقوقية نفسها فإن بعض أعضاء المكتب المسير لجماعة مصراط بتاكونيت يخوضون حملات انتخابية سابقة لأوانها، عبر مشروع تزويد دواوير أخرى بالماء الشروب من الشبكة نفسها، متجاهلين مصالح السكان، خاصة أن الضغط سيصبح مضاعفا على الشبكة، وبذلك لن يستفيد أي دوار، رغم أنه صرفت مبالغ طائلة على المشروع الذي كلف 600 مليون سنتيم، في شطره الأول وخصصت 50 مليون سنتيم أخرى لشطره الثاني.

يشار إلى أن رئيس الجماعة فتح حوارا مع ممثلي السكان المتضررين، إلا أنه لم يصل إلى أي نتيجة، إذ تشبث المسؤول الجماعي بمشروعه، فيما طالبه السكان بحل مشكلة توزيع الماء بشكل يومي في بيوتهم أولا، وخلق شبكات أخرى للدواوير الأخرى كي يستفيد الجميع.

المصدر: الصباحتاكونيت.jpg

 

 

تعليق واحد

  1. اللامبالاة بالاحياء والاموات سمة صاحبت المنطقة لعقود خلت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى